الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : اليوم.. انطلاق مسابقات اليوم الأولمبي السنوي في 6 محافظات

الثلاثاء 08 ديسمبر 2015 03:07 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

تنطلقُ، اليوم، فعالية اليوم الأولمبي، التي تنظمها اللجنة الأولمبية العمانية في ست محافظات؛ في حدث سنوي تقيمه اللجنة الأولمبية الدولية لجميع أعضائها في احتفالية كبيرة أعدَّتها اللجنة الأولمبية، وستشهد إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية، وستكون المشاركة فيها مفتوحة لجميع العائلات والجاليات المقيمة على أرض السلطنة ولمختلف الأعمار السنية وأطياف المجتمع.

وتشهد فعاليات اليوم الأولمبي ست محافظات عبر المدن الرئيسية في تلك المحافظات؛ وهي: مسقط وصلالة ونزوى وصحار وعبري وخصب، وأكملت فرق العمل المشرفة جاهزيتها لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية التي ستصاحب هذا الحدث. وتأتي احتفالية اليوم الاولمبي ضمن احتفالات اللجنة الاولمبية الدولي بهذا اليوم الذي شهد تاسيس اللجنة الاولمبية الدولية في عام 1894 بفرنسا بواسطة الاب الروحي للحركة الاولمبية البارون لي كوبيتان، واصبحت عرفا دوليا يقام كل عام بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الدولية وتحتفل به جميع اللجان الوطنية الاولمبية المندرجة تحت مظلة اللجنة الاولمبية الدولية. ويهدف هذا اليوم من اقامته الى نشر مباديء ومفاهيم الاولمبية بين فئات المجتمع المختلفة كاللعب النظيف واحترام الاخرين والتوازن بين الصحة والرياضية. وسوف تكون المشاركة مفتوحة للجميع في هذا اليوم من مختلف اطياف المجتمع ومن مختلف الاعمار حيث تم تخصيص مسابقات وفعاليات بما تتناسب مع الجميع.

واختار الفريق المشرف على فعاليات محافظة مسقط مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ليكون مقرا لاقامة مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية والترفيهية والتي تغطي اغلبها الالعاب الاولمبية وستكون خلالها المشاركة مفتوحة للجميع للمشاركة في تلك الفعاليات والمسابقات. ومن الفعاليات التي تم اختيارها للمحافظة مسقط نشاط رياضة المراة بالصالة الرياضية المغلقة بالمجمع، ومسابقة شد الحبل والعاب القوى للذكور والاناث والسباحة والغطس والهوكي على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والكرة الحديدية في احدى مسابقات العاب القوى والالعاب التقليدية بالملعب الخارجي بالمجمع، وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وتنس الريشة والكاراتية والتايكوندو ورفع الاثقال، إضافة إلى كرة القدم وتنس الطاولة ومسابقة الشطرنج والمسابقات الترفيهية الاخرى. وفي محافظة ظفار تقام الفعاليات بجانب مجمع صلالة جراند مول، وقد جاء اختيار هذا الموقع نظرا لاستقطابه عددا كبيرا من الزوار، علاوة على كونه علامة بارزة في ولاية صلالة. وإلى الشمال، تشهد محافظة مسندم إقامة اول فعالية في اليوم الاولمبي منذ انطلاقة هذا الحدث، وهي احدى المحطات الجديدة التي اختارتها اللجنة الاولمبية العمانية وتقام فعاليات المحافظة بولاية خصب على شاطيء بصه الساحلي بالولاية.

وفي محافظة الداخلية، تقام الفعاليات في ولاية نزوى في المجمع الرياضي بالولاية والمركز الرياضي بولاية إزكي. وإلى محافظة الظاهرة، حيث تقام هذا العام الفعاليات في ولاية عبري، في محطة جديدة اخرى تقام خلالها فعاليات هذا اليوم، وقد تم تحديد المجمع الرياضي بعبري موقعا لاقامة تلك الفعاليات والتي ستشهد اقامة فعاليات كرة القدم وكرة الطائرة والعاب القوى والشطرنج ومسابقات ترفيهية وميني تنس وكرة اليد.

أما محافظة شمال الباطنة، فستستضيف ولاية صحار فعاليات اليوم الاولمبي بالمجمع الشبابي بصحار.