8 لقاءات مثيرة تشعل منافسات دوري أبطال أوروبا.. والريال في مواجهة قوية أمام مالمو

الرُّؤية - أحمد السلماني

تنطلق، مساء اليوم، مباريات الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بدوري أبطال آوروبا بـ8 لقاءات؛ حيث يلتقي ريال مدريد المتأهل مع مالمو السويدي وباريس سان جيرمان الفرنسي مع شاختار دونيتسك الأوكراني لحساب المجموعة الأولى في حين يواجه فولوسبورج الألمكاني مانشستر يونايتد الإنجليزي وأيندهوفين الهولندي مع سيسكاموسكو الروسي لحساب المجموعة الثانية ويلتقي غلطة سراي التركي مع أساتانا الكازخستاني وبنفيكا البرتغالي مع أتليتكو مدريد الأسباني لحساب المجموعة الثالثة، في حين تأتي مواجهات المجموعة الرابعة بلقاءات يتوقع لها الإثاراة والندية؛ حيث يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي بروسيا دوتموند الألماني وإشبيلية مع يوفنتوس الإيطالي، وتقام جميع المبارايات في تمام الساعة 11:45 مساء بتوقيت السلطنة.

ويُمكن القول إنَّه تمَّ حسم الأمور في المجموعة الأولى من حيث التأهل للدور الثاني من دوري الأبطال، وذلك بتأهل كل من ريال مدريد أولاً وباريس سان جيرمان ثانياً في المجموعة، غير أن الصراع المتبقي للمرحلة الأخيرة هو صراع المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي بين شاختار الأوكراني ومالمو السويدي. وكان الريال حسم صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط امام باريس سان جيرمان، فيما يتساوى كل من شاختار دانييتسك ومالمو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط لكل منهما مع افضلية للفريق الاوكراني الذي فاز على الفريق السويدي 4-صفر في الجولة الرابعة بعدما خسر امامه صفر-1 في الثالثة.

وتتنافس أندية فولفسبورج الألماني ومانشستر يونايتد الانجليزي وايندهوفن الهولندي اليوم على بطاقتي التأهل الى ثمن النهائي عن المجموعة الثانية في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. ويتصدر فولفسبورج المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ضيفه مانشستر يونايتد ونقطتين أمام ايندهوفن الثالث الذي يستضيف سسكا موسكو الذي فقد الآمال في تخطي الدور الأول ويعول على المركز الثالث لمواصلة المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويلتقي بنفيكا البرتغالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني في قمة نارية لتحديد المتصدر بعدما ضمن الفريقان بطاقتي العبور للدور الثاني وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ويعوّل أتلتيكو في الآونة الأخيرة على توهج نجمه الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان الذي سجّل هدفي الفوز على غلطة سراي في الجولة الخامسة وساهم بفوز فريقه في الدوري بتسجيله الهدف الثاني في مرمى غرناطة. ويلتقي غلطة سراي التركي الثالث برصيد 4 نقاط مع أستانا الرابع الأخير برصيد 3 نقاط في مباراة قوية لتحديد صاحب المركز الثالث؛ حيث يكفي الفريق التركي التعادل، فيما يحتاج الضيوف إلى الفوز من أجل ضمان مقعد في الدوري الأوروبي.

وتتباين طموحات فرق المجموعة الرابعة؛ إذ يأمل فريق السيدة العجوز البقاء متصدراً في حين يُمني السيتي النفس بخطف الريادة منه، أما مونشنجلادباخ وإشبيلية فطموحاتهما لا تتعدى التأهل إلى يوربا ليج.

ويواجه أشبيلية الإسباني خطر الخروج خالي الوفاض من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستقبل يوفنتوس الإيطالي الطامح بدوره لصون صدارته للمجموعة الرابعة وذلك عندما يلتقيان معاً في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات اليوم الثلاثاء. وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

ويتصدَّر يوفنتوس المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 9 نقاط لمانشستر سيتي وهما ضمنا التأهل إلى الدور ثمن النهائي، فيما يحتل بوروسيا مونشنغلادباخ المركز الثالث برصيد 5 نقاط مقابل 3 نقاط لإشبيلية.

ويكفي يوفنتوس التعادل أمام أشبيلية لضمان صدارة المجموعة كونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على الفريق الإنجليزي (فاز عليه ذهاباً وإياباً)، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام إشبيلية الذي سيتشبث بالأمل الضئيل في إنهاء الدور الأول في المركز الثالث من أجل مواصلة مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي التي يحمل لقبها.

تعليق عبر الفيس بوك