"حماية المستهلك" تنفذ برنامجين تدريبيين بمحافظتي ظفار والداخلية

صلالة - نزوى - الرُّؤية

نظَّمتْ إدارة حماية المستهلك بالداخلية، مُؤخراً، حلقة تطبيقية حول "فن التفاوض في أعمال المشتريات"، بمقر الإدارة بنزوى، استمرَّت ثلاثة أيام، واستهدفتْ الموظفين العاملين في مجال المشتريات والمخازن؛ بهدف تزويدهم بالمعلومات والمهارات التي تجعلهم قادرين على تحويل إدارة المشتريات إلى وحدة تنظيمية قادرة على المشاركة الفاعلة في تحقيق أهداف المنظمة.

وتناولت الحلقة عدَّة محاور؛ من بينها: وظيفة إدارة الشراء، وتنظيم إدارة المشتريات، وأساليب وسياسات الشراء، إضافة إلى التخطيط لعملية التفاوض عند الشراء، وتوصيف جودة المشتريات، والشراء بالأسعار المناسبة المحلية والدولية.

كما نظَّمتْ إدارة حماية المستهلك بظفار دورة تدريبية بعنوان "التميز في خدمة المراجعين"، والتي استمرتْ لمدة ثلاثة أيام بفندق هيلتون، بمشاركة موظفي قسم الشكاوى في كل من إدارتي صلالة والمزيونة.

وقدَّم الدورة خبير التنمية البشرية والتطوير الإداري بمعهد الفكر لخدمات التدريب محمد فتحي حسن، الذي تناول عدداً من المحاور كالتميز في خدمة المراجعين، وآلية التعامل معهم، كما تطرق إلى مفهوم خدمة العملاء وعناصرها، والتجارب السلبية في الخدمة، إضافة إلى السمات الواجب توافرها في مقدم الخدمة الناجحة، ومقومات الأسلوب الإيجابي في التعامل مع العملاء، كما تناول موضوع العوامل المؤثرة في مستويات الخدمة المرغوبة، والادارة الذاتية لتحقيق الخدمة المتميزة، وتطرق أيضاً لمحددات الخدمة الجيدة للعملاء.

يُذكر أنَّ هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من البرامج والفعاليّات التي تعتزم الهيئة تنفيذها في إطار تنمية الإنماء المهني لدى موظّفيها، وتزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة لصقل وتنمية إمكانياتهم كي يكونوا قادرين على مواكبة التطور الفكري والتكنولوجي، وتحقيق أهداف الهيئة.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة