ورشة عمل لتأهيل معلمات رياض الأطفال بمدرسة ينقل

ينقل - ناصر العبري

اختتمت مدرسة الصفاء الخاصة بولاية ينقل ورشة عمل استمرت ليومين بمدرسة ينقل للتعليم الأساسي استهدفت معلمات رياض الأطفال والأمهات سعيًا منها للرقي بمستوى التحصيل العلمي.

وافتتحت الورشة بكلمة مديرة مدرسة الصفاء الخاصة رحبت فيها بالحضور وقدّمت الشكر الجزيل إلى مديرة مدرسة ينقل للتعليم الأساسي جميلة السديرية وكذلك نوفة البادية، وقالت إنّ الهدف من إقامة الورشة بناء جيل صالح متسلّح بالعلم النافع، متحمّل للمسؤولية ومؤمن بربه ومتمسك بعقيدته ومتفانٍ في العطاء وبذل الجهد في سبيل تحقيق رسالته الكبرى التي تشمل رفعة دينه ووطنه ومجتمعه وتنشئة أبناء اليوم من الأطفال ليكونوا رجال الغد ليحققوا الأمل المنشود على أسس تربوية.
وأكّدت أنّ المدرسة تهدف إلى تنمية عناصر النجاح والتفوّق والإبداع حتى تحقق العملية التربوية ثمارها من خلال أقامه الورش وحضور المحاضرات التي تثري الفكر وتنقل تجارب الآخرين للاستفادة والإفادة، وكذلك تنميه المعلمين مهنياً وتنمية خبراتهم من خلال برامج التدريب المستمر.ووجهت أولياء الأمور للاهتمام بتعليم أبنائهم وحسن متابعتهم ومسايرة استراتيجيّات التعلم للوصول بهم إلى الهدف المنشود.

وقدمت مريم اللمكية مدربة تنمية بشرية ورقة عمل بعنوان تدريب الطفل على مهارات التعليم الاستراتيجي الذاتي، تمهيدًا لموضوع الورشة من خلال طرح التساؤلات حول المقصود بالتعلّم الذاتي والمهارة. وأوضحت معنى استراتيجيّة التصوّر والشمول.

وشهد اليوم التالي تقديم ورقة عمل استعرضتها علياء الشمليّة حاصلة على بكالوريوس في صعوبات التعلم بعنوان (خامات البيئة في يد طفل الروضة) وتناولت الجانب العملي من خلال تقسيم الحضور إلى مجموعات لتنفيذ صناديق صغيره للهدايا وتعلم طريقة صنع الدمى والفأر الورقي. وفي الختام تمّ تكريم المعلمات المشاركات في الورشة.

تعليق عبر الفيس بوك