إبعاد أندية السلطنة والعراق وسوريا ولبنان والبحرين عن المشاركة بـ"أبطال آسيا" لمخالفة معايير الترخيص

الرؤية- إسلام حسين البيلي

استبعدت رابطة المحترفين الآسيوية  لكرة القدم الأندية الممثلة لكلا من السلطنة والعراق وسوريا ولبنان والبحرين من المشاركة في قرعة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال آسيا.

 وجاء  قرار الاستبعاد بسبب إخفاق ممثلي هذه الدول في تحقيق المعايير المعتمدة لترخيص الأندية. إلى جانب إستبعاد ممثلي دولتى الكويت واندونيسا تنفيذا لقرار الإيقاف الصادر من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مؤخرًا.

ومن المقرر أن تجرى قرعة بطولة دوري أبطال آسيا 2016 في كوالامبور الخميس القادم بمشاركة أندية الأهلي والنصر والهلال من السعودية وفولاد وسيباهان وزوباهان وتراكتور سازي تبريز من إيران، وباختاكور وناساف ولوكوموتيف من أوزبكستان، والعين والنصر من الإمارات، ولخويا من قطر، وتشونبوك هيونداي موتورز وسيؤول وسوون سامسونغ بلو وينغز من كوريا الجنوبية، وملبورن فيكتوري وسيدني من استراليا، وغوانغزهو ايفرغراند وجيانغسو ساينتي من الصين، وبوريرام يونايتد من تايلاند، وبيكامكس بينه دونغ من فيتنام إلى جانب ثلاثة أندية من اليابان سيتم تحديدها لاحقا.

وسيتم توزيع الأندية المشاركة في دور المجموعات على 8 مجموعات سيتم تخصيص المجموعات من الأولى حتي الرابعة لمنطقة غرب آسيا، ومن الخامسة حتى الثامنة لشرق آسيا، ويشترط ألا تتواجد أندية من دولة واحدة في مجموعة واحدة.

 

تعليق عبر الفيس بوك