"عمومية الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد" تعلن من مسقط اختيار مصر لاستضافة نهائيات كأس العالم

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، أمس، استضافة مصر للنسخة الثانية من كاس العالم لالتقاط الاوتاد خلال شهر أبريل المقبل؛ وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد الذي عُقد أمس بفندق إنتركونتيننتال مسقط، برئاسة محمد بن عيسى الفيروز، وبحضور ممثلي 20 دولة من أعضاء الجمعية العمومية، من أصل 28 عضوا في الاتحاد.

واستضافتْ السلطنة على مدار اليومين الماضيين اجتماعات الجمعية العمومية ومجلس الإدارة والمكتب التنفيذي، وقد مثل السلطنة في اجتماع الجمعية العمومية السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني للفروسية، وتم خلال الاجتماع إقرار عدد من القرارات المهمة، التي تخدم مسيرة الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ومقره سلطنة عمان في تطوير اللعبة بعد عامين من عملية الاشهار. وتضمن جدول اعمال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد تسعة نقاط؛ هي: اعتماد المحضر السابق واستعراض طلبات استضافة كاس العالم والبطولات التأهيلية واقتراح تقسيم الدول الى اقاليم والدورات التدريبية وطلبات الانظام وتعديلات النظام الاساسي والخطة الاستراتيجية وقانون اللعبة إن وجدت، ومناقشة اداء اللجان عبر الرئيس والاعضاء ومراجعة تنفيذ الاوامر الموكلة الى اللجان في الخطة الاستراتيجية وما يستجد من اعمال.

وشهد الاجتماع مشاركة عشرين دولة من اصل 28 في اجتماع الجمعية العمومية وهي السلطنة ومثلها السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني للفروسية وبحضور امين السر الدكتور جمعة المشايخي والدول المشاركة هي: الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا والبحرين ومصر وايران والعراق والاردن والكويت ولبنان والنرويج وباكستان وقطر وروسيا والسودان وجنوب افريقيا والسعودية وسوريا والامارات العربية المتحدة واليمن.

وافتتح الجلسة امين سر هاشل بن عبدالله المحروقي الذي قدم عرض لمحضر اجتماع الجمعية العمومية وبعدها شهد الاجتماع وقف دقيقة حدادا على احد الفرسان القطريين في التقاط الاوتاد الذي وافته المنية، وبعدها القى محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد كلمة افتتاح اجتماع الجمعية العمومية. وقال الفيروز إنه تم الانتهاء من إعداد الخطة التنفيذية لأعمال اللجان المساعدة من خلال 75 أمرا سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة من خلال اللجان المساعدة المتخصصة كل في مجال تخصصه. وأضاف أنه تم تنظيم أول بطولة كأس العالم لرياضة إلتقاط الأوتاد بسلطنة عمان في الفترة من 29 مارس إلى 4 إبريل 2014 والذي حصلت عليه جنوب إفريقيا، وسبقته بطولتين تأهيليتين في السودان وباكستان.

وخلال الاجتماع، تم استعراض طلبات استضافة كاس العالم والبطولات التاهيلية، وقال رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد إن الطلبات جاءت متاخرة وتم استعراضها في مجلس ادارة الاتحاد طلب الاستضافة من جنوب افريقيا في شهر 7 وتاهل عدد من المنتخبات وطلب اخر من الامارات سيكون بعد يومين بمشاركة عدد من الدول وهي البطولة التاهيلية الثانية، اما الثالثة فالباب مفتوح لم يرغب بالاستضافة، مشيرا الى هناك طلبين من باكستان ومصر في ابريل المقبل لاستضافة نهائيات كاس العالم. وقد تم اختيار مصر بالإجماع لتكون الدولة المستضيفة لكاس العالم المقبل، وسيتم تحديد الموعد في شهر ابريل المقبل.

وفي بند المقترحات، قدم السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني للفروسية مقترحا بان يتم وضع روزنامة للاتحاد الدولي لانشطته وبرامجه، خاصة بطولاته التاهيلية وكاس العالم، حتى يتسنى للجميع الاستعداد لها والمشاركة في هذه الفعاليات والبرامج، وحتى ان تكون هناك تواريخ مقربة لتلك الفعاليات والبرامج. واستفسر البوسعيدي عن آلية الاستفادة من الاشتراكات السنوية للدول الاعضاء مستقبلا. ورد الفيروز على ذلك بالإعراب عن أمله في ان يتم وضع هذه الروزنامة، لكنه أشار إلى إشكالية تأخر ردود الدول فيما يتعلق بالاستضافات، ووعد ان يتم تجاوز مثل هذه المشاكل خلال السنوات المقبلة. وفيما يتعلق بالاستفادة من الجوانب المالية للاتحاد، قال الفيروز إن الاتحاد يعمل على الاستعانة ببيوت خبرة لوضع الرؤية المستقبلية لهذه الموارد.

تعليق عبر الفيس بوك