الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : "كهرباء مزون" تختتم برنامجا تدريبيا لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة خلال العمل

الإثنين 07 ديسمبر 2015 03:55 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

أنْهَى فريقُ التنفيذيين الرئيسيين بشركة كهرباء مزون، برنامج القيادة الذي يركز على اعتبار الصحة والسلامة من أولويات الشركة وجعلها جزءاً رئيسياً من ثقافتها، وذلك ضمن جهود كهرباء مزون -التي يعمل بها أكثر من 521 موظفاً- الحثيثة لغرس ثقافة بيئة العمل الآمنة لدى موظفيها.

وأدار حلقة العمل -التي استمرت لمدة يومين- نيك وارتون استشاري أول في شركة "جي.أو.إم.سي"، ومفكر رائد في تطوير ثقافة السلامة لدى الشركات. وتلتزم شركة كهرباء مزون بغرس ثقافة الصحة والسلامة لدى جميع أقسام عملياتها. ومن جهته، قال زاهر بن عبدالله العبري الرئيس التنفيذي للشركة: "حريصون على تمكين موظفينا من بذل قصارى جهودهم لما فيه مصلحة الشركة. كما أننا مهتمون بتوفير بيئة عمل آمنة لهم وأنهم على دراية تامة بجميع جوانب السلامة المتعلقة بالأعمال التي يقومون بها، حيث أن المخاطر تقل بشكل كبير عندما يتم تأدية العمل بالشكل السليم وعندما يتم التقيد بالإجراءات الصحيحة للعمل. والسلامة لا تحدث مصادفة ، كما أن أغلب الحوادث تحدث نظراً لعدم تفاديها. وإننا، في شركة كهرباء مزون، نعتبر سلامة موظفينا أولوية قصوى في جميع أعمالنا، ونريدهم أن يعودوا سالمين إلى عائلاتهم عند انتهاء أعمالهم".

وخلال حلقة العمل الخاصة بالقيادة في مجال الصحة والسلامة والبيئة تمت مناقشة ثقافة السلامة وتوعية المشاركين بأمور السلامة والحرص عليها لكي يتقيدوا بها أثناء العمل ويقوموا بتوعية زملائهم بكيفية العمل بطريقة آمنة، إضافة إلى تطوير مهارات القيادة في مجال السلامة بدءاً من القادة لكي يتم نشر ثقافة السلامة في جميع أقسام الشركة. وقد تيقن المشاركون من قدرة القيادة الفعالة على جعل الموظفين يؤمنوا بأهمية ما يقوموا به من أعمال. وبانتهاء الدورة تعرّف المشاركون، بصفتهم قياديين في الشركة، على طرق جديدة لتشجيع زملائهم على ضرورة العمل الآمن لتحقيق أفضل مستويات السلامة.

وقال سليم بن ناصر المحروقي مدير الصحة والسلامة والبيئة بالشركة: "لدينا العديد من الموظفين الذين يعملون خارج الشركة، وعلينا ضمان التأكد من معرفة الجميع بأمور الصحة والسلامة، سواء كانوا داخل الشركة أو خارجها. وإننا نقوم باستمرار بالتعرف على المخاطر الرئيسية وتقييمها. أما في حلقة عمل القادة هذه، فقد تمكنا من التعرف على طرق جديدة لتحديد مخاطر الأعمال، وتضمين إدارة الصحة والسلامة المهنية في نظام الإدارة العام لشركة كهرباء مزون".

ومن المقرر أن يعكف المشاركون -الذين يبلغ عددهم 38 مشاركاً- على توعية فرقهم بالأمور التي تعلموها وتطبيقها لكي تبقى شركة كهرباء مزون بيئة آمنة للعمل.