بلاتر ينوي الرد على ادعاءات لجنة القيم "قريبا".. واعتقال الرئيس السابق لـ"اتحاد القدم" في بيرو

عواصم- رويترز

قال السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الموقوف على خلفية فضيحة الفساد التي تعصف باللعبة الشعبية، في مقابلة نشرتها صحيفة سويسرية أمس، إنه سيحصل على فرصة للرد على ادعاءات لجنة القيم التابعة للفيفا خلال الأسابيع المقبلة.

وكانتْ لجنة القيم أوقفت بلاتر والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة 90 يوما قابلة للتمديد في أكتوبر الماضي على خلفية فضيحة الفساد التي تحقق فيها السلطات السويسرية والأمريكية حاليا أيضا. وينفي بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي مخالفات من أي نوع. وتعكف لجنة القيم التابعة للفيفا حاليا على تحقيقات تتعلق بتصرفات بلاتر وبلاتيني وربما تفرض عليهما عقوبات أكثر قسوة عندما تصدر قرارها النهائي في القضية في وقت لاحق من الشهر الجاري. ونقلت صحيفة تاجس-انتسايجر التي تصدر في زوريخ عن بلاتر قوله "في الأسبوع بعد القادم ستكون أمامي فرصة للرد والتعليق.. وعندها سيتعين على لجنة القيم إثبات أنني تصرفت بصورة منافية للقيم والأخلاق. ولا يمكن لأحد إثبات شيء لم يحدث". كما أشاد بلاتر بالموافقة وبسهولة في الأسبوع الماضي على مقترحات لإصلاح الفيفا قائلا إنه يتعين أن يحصل على بعض التقدير على هذه المقترحات. وقال بلاتر عن ذلك "يتعين ذكر واضع هذه الإصلاحات.. رئيس الفيفا المنتخب هو من بدأ هذه العملية في مؤتمر الفيفا في 2011".

وفي سياق ذي صلة، اعتقلت الشرطة في بيرو مانويل بورجا الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم المحلي في إطار تحقيقات أمريكية متعلقة بالفساد في الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا). وبث تلفزيون بيرو صورا لبورجا خلال عملية اعتقاله عند الخروج من سيارته اثر وصوله لمنزله في العاصمة ليما مساء يوم الجمعة. وقال قائد الشرطة فيسنتي روميرو للصحفيين قبل دقائق من اعتقال بورجا "لدينا مذكرة اعتقال دولية لبورجا وتعمل الوحدة الخاصة في الشرطة في هذا الاتجاه في الوقت الحالي".

تعليق عبر الفيس بوك