"الملك" يتفوق على "الزعيم" في قمة لقاءات الجولة العاشرة من دوري المحترفين.. وحضور جماهيري مميز

الرُّؤية - عادل البلوشي

نَجَح الملك الفنجاوي في التغلب على منافسه الزعيم الظفاري بهدفين لهدف؛ وذلك في قمة لقاءات الجولة العاشرة من دوري عمانتل للمحترفين، والتي جمعت فريقي فنجاء وظفار، مساء أمس، على استاد السيب الرياضي، وسط حضور جماهيري مميز من جانب فنجاء.

وسجَّل أهداف اللقاء من جانب فنجاء كلٌّ من: عبدالعزيز المقبالي في الدقيقة 46، ومحمد المسلمي 72، بينما أحرز هدف ظفار الوحيد حسين الحضري في الدقيقة 60، وبهذا الفوز يكون نادي فنجاء قد وصل إلى النقطة 17 منافسا على صدارة الترتيب العام للدوري، بينما ظل رصيد ظفار متجمدا بذات رصيده السابق وهي 17 نقطة.

وفي الشوط الأول، سجَّلت الربع الساعة الأولى من المباراة مستوى فنيا متوسطا من جانب الفريقين؛ حيث لم يشهد مرمى أي من الفريقين هجمات خطيرة باستثناء بعض المحاولات الخجولة من كلا الطرفين، وتمحورت الكرة في منتصف ملعب المباراة، وظلت الحال كما هي حتى الدقيقة 23، التي شهدت محاولة لحسين الحضري أمام مرمى مازن الكاسبي، إلا أن الكرة طالت عليه. وأجرى مظفر جبار مدرب ظفار تغييرا اضطراريا بخروج قائد الفريق نبيل عاشور لاصابته ودخول اللاعب مهيب عزت في الدقيقة 24. وسجلت الدقيقة 35 محاولة خطرة لنادي ظفار، حيث مرر قاسم سعيد كرة بينية خطيرة لزميله حسين الحضري والذي لم يتوانى في تسديد الكرة باتجاه حارس فنجاء مازن الكاسبي والذي أبعدها لتشهد في الجانب المقابل هجمة مرتدة للاعبي فنجاء. وحاول اللاعب عبدالعزيز القبالي التسديد من مسافة بعيدة باتجاه المرمى، إلا أن كرته صدها حارس ظفار عبدالله العلوي على دفعتين. وواصل قاسم سعيد نشاطه الفني المميز بالمباراة، حيث تحرك من الجهة اليسرى وراوغ وتقدم الى منطقة العمليات وسدد كرة قوبة اعتلت العارضة في الدقيقة. ومع اقتراب النهاية، أضاف حكم المباراة دقيقة واحدة كوقت محتسب بدلا من الضائع، والتي شهدت تسجيل الهدف الأول في اللقاء بامضاء اللاعب عبدالعزيز المقبالي بعد كرة ثابتة من جابريل ايسون لحقت بمدافعي ظفار ووصلت الى المقبالي والذي تابعها بدوره الى الشباك محرزا الهدف الاول ولينتهي معها مجريات الشوط الأول.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، بدأ لاعبو ظفار بالتقدم الى الخطوط الأمامية بحثا عن هدف التعديل، وفي المقابل لم يتراجع لاعبو فنجاء وواصلوا بدورهم تكثيف تواجدهم في منطقة العمليات للخصم؛ حيث حاول المحترف جابرييل ايسون التسديد من بعيد، لكن كرته كانت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 51، ورد لاعبو ظفار بهجمة مضادة انطلقت عبر كرة طولية من علي سالم وصلت الى قاسم سعيد والذي لعبها بدوره الى منطقة العمليات لكنها لم تجد المتابعة. واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 60 لصالح ظفار، نفذها حسين الحضري بنجاح مسجلا هدف التعديل. والغى حكم المباراة هدفا لظفار بداعي التسلل في الدقيقة 64، وكاد مبارك المقبالي أن يحرز الهدف الثاني بعد ان استلم كرة طولية من عماد الحوسني، هيأها رائد ابراهيم للمقبالي والذي تابعها برأسه، غير أن الحارس كان لها بالمرصاد.

وسجلت الدقيقة 72 الهدف الثاني لفنجاء بواسطة اللاعب محمد المسلمي من كرة ثابتة بالقرب من منقطة العمليات، واصل لاعبو فنجاء أفضليتهم وسيطرتهم على المباراة وشكلوا ضغطا متواصلا على مرمى ظفار بينما تراجع أداء لاعبي ظفار. واستمرت المواجهة بين الفريقين دون أي جديد يذكر. لتأتي صافرة النهاية من قبل الحكم محمود المجرفي لتعلن نهاية اللقاء وفوز نادي فنجاء على ظفار بنتيجة هدفين لهدف.

تعليق عبر الفيس بوك