رسميا.. استبعاد ريال مدريد من كأس إسبانيا

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسميا إقصاء فريق ريال مدريد من مسابقة كأس ملك إسبانيا، بعد الخطأ الإداري الذي وقع فيه الفريق الملكي، بإشراك لاعب موقوف في لقائه ضد مضيفه قادش.

وكان رافائيل بينيتيز مدرب الفريق الملكي، قد زج باللاعب الروسي دينيس تشريشيف، في مباراة الفريق ضد مضيفه قادش، فريق الدرجة الثالثة التي انتهت بنتيجة (3-1)، ضمن دور الـ 32 من كأس إسبانيا، رغم أنه كان من المفترض أن تطبق عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة الموقعة على هذا اللاعب في الموسم الماضي عندما كان يلعب في صفوف فياريال لتلقيه 3 بطاقات صفراء أمام كل من ريال سوسييداد وخيتافي وبرشلونة على التوالي.

وقام المدرب باستبدال تشيريشيف، الذي سجل الهدف الأول للميرنجي مبكرا في الدقيقة الثالثة، بمجرد أن أدرك أنه لا يحق له اللعب.

وقال رفائيل بنيتز في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء الماضي بعد المباراة: "عرفنا بين الشوطين وأخرجناه من الملعب لأننا أردنا القيام بالشيء الصحيح"، وأضاف "النادي لم يكن يعرف أي شيء عن هذه العقوبة من قبل، ولم يتم إبلاغنا من جانب الاتحاد الإسباني أو فياريال".

ومن المحتمل أن يقدم النادي الملكي على استئناف هذا القرار، لأنه يتمسك بالمادة 112 من القانون التأديبي للاتحاد الإسباني، التي تنص على إلغاء جميع البطاقات بعد الدور الثالث من مسابقة كأس الملك، فيما أن مباراة ريال مدريد أمام قادش كانت في الدور الرابع.

تعليق عبر الفيس بوك