أسهم أوروبا تصعد بدعم من مكاسب البنوك

لندن - رويترز

ارتفعتْ الأسهمُ الأوروبية في مستهل التعاملات أمس، وحققت البنوك المدرجة في بريطانيا مكاسب بعد أن أعلن بنك إنجلترا المركزي نتائج اختبارات سلامة البنوك.. وأشار لتحسن أوضاع الائتمان في البلاد كثيرا منذ الأزمة المالية العالمية.

وارتفعتْ أسهم بنك ستاندرد آند تشارترد ومجموعة لويدز ورويال بنك أوف سكوتلاند وإتش.إس.بي.سي وباركليز بين 1.2 و2.7 في المئة بما ساهم في صعود مؤشر قطاع البنوك الأوروبي أكثر من واحد في المئة بعد أن اعلن بنك انجلترا المركزي أن البنوك الكبرى في بريطانيا لن تضطر لاتخاذ أي إجراءات إضافية.

وزاد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 في المئة إلى 1521.78 نقطة، مدعوما بصعود مؤشر ستوكس 600 لأسهم قطاع الموارد الأساسية واحدا بالمئة مع ارتفاع أسعار المعادن بفضل ضعف الدولار. غير أن سهم لينده هبط 10 بالمئة بعدما خفضت أكبر شركة للغازات الصناعية في العالم من حيث المبيعات هدفها لأرباح 2017 بسبب تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي الذي يؤثر سلبا على وحدتها للغازات الصناعية. وفي أنحاء أوروبا زاد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.1 في المئة وفاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المئة وداكس الألماني 0.4 في المئة في بداية التعاملات.

تعليق عبر الفيس بوك