الكليّة العسكريّة التقنيّة تنظم الملتقى الصناعي الأكاديمي

مسقط - الرؤية

نظمت الكليّة العسكريّة التقنية صباح أمس الملتقى الصناعي الأكاديمي للبحوث والابتكارات والتطوير، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات - فرع عمان - وجمعية المهندسين العمانية بحضور عميد الكلية.

شارك في الملتقى الذي عقد في مبنى الكلية عدد من المختصين في المجالين الصناعي والأكاديمي، حيث تمت مناقشة واستعراض الاحتياجات المتبادلة من خلال عرض الطرق المبتكرة والتطبيقات الهندسية التي بدورها تساعد في التنمية الحديثة.

ويهدف الملتقى لتأسيس بنية أساسيّة تفاعليّة لكلا القطاعين (الهندسي والأكاديمي) على المستوى المحلي والدولي، وذلك من خلال تبادل الأفكار والآراء ومناقشة العوائق الهندسية في مجال البحوث والابتكارات والتطوير.

وقد تمّ تقديم عدد من أوراق العمل في الملتقى كانت الأولى مقدمة من الشركة العمانية للحوض الجاف فيما كانت الثانية مقدمة من شركة النطاق العريض والثالثة من الشركة العمانية للقطارات، تلتها جلسة مناقشة عن مشاريع قائمة، كما قدمت أيضًا الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه وشركة (جلاس بوينت) لتصميم وتوليد مولدات البخار التي تعتمد على الطاقة الشمسية الورقة الأخيرة.

وبعدها عقدت جلسة أكاديميّة بمشاركة كل من مجلس البحث العلمي وجامعة السلطان قابوس والكليّة الحديثة للتجارة والعلوم تلتها الجلسة الختاميّة والتي تمّ فيها تقديم شهادات لعدد من المشاركين في الملتقى.

تعليق عبر الفيس بوك