اللجنة الرئيسية لمسابقة السلامة المرورية تطلع على مشاركات ولايتي العوابي وصحار

مسقط - الرؤية

بدأت اللجنة الرئيسية لمسابقة السلامة المرورية، صباح أمس الأحد زيارات للولايات المتأهلة من المحافظات لتقييم المشاركات والمناشط والفعاليات التي قامت بها في مجال السلامة المرورية.

حيث قامت اللجنة التي يترأسها اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بزيارة ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، ثم انتقلت إلى ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

ويجري خلال الزيارة تقييم مشاركات الولايات في المحاور التالية : فكرة المشروع ويندرج تحت هذا المحور محوران فرعيان هما أهداف المشروع (الوضوح وقابلية التنفيذ)، والإجادة والإبداع والابتكار في فكرة المشروع.

أما المحور الثاني فهو منهجية العمل والتطبيق ويندرج تحت هذا المحور أربعة محاور فرعية وهي خطة المشروع والجدول الزمني لتنفيذه، وفعالية الأساليب واللجان والفرق والطرق المستخدمة في تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى الموارد المالية والبشرية المخصصة لتنفيذ المشروع، وآليات المتابعة والتقييم.

والمحور الثالث حول النتائج والآثار الإيجابية للمشروع ويندرج تحت هذا المحور محوران فرعيان هما الخدمات التي قدمها المشروع وآثارهما الإيجابية وحجم الفئة المستفيدة من المشروع، والتدليل على ما تحقق من نتائج وآثار بالإحصائيات والصور.

أما المحور الرابع والأخير فهو الخطط المستقبلية للمشروع ويندرج تحته ثلاثة محاور فرعية وهي، مدى استمرارية المشروع، وتحسين الأداء والخدمات، وخطط وآليات استمرار المشروع وتطويره.

تعليق عبر الفيس بوك