"الغبرة للطاقة" تختتم بنجاح برنامج "بيتي آمن" بمشاركة 400 شخص

مسقط - الرؤية

اختتمت شركة الغبرة للطاقة والتحلية مشروعها التطوعي "بيتي آمن" بدعم من "مجموعة نماء"، وهدف البرنامج إلى زيادة وعي المجتمع وتعزيز ثقافة تقييم مخاطر الحريق ومبادئ الإسعافات الأوليّة، وقد تم تنفيذه بالتعاون مع متطوعين من موظفي مجموعة نماء، بالإضافة إلى مشاركة متطوعين من المجتمع، كما شارك في المشروع فريق "نداء الخيري".

واستهدف المشروع 400 شخص من سكان ولاية بوشر في محافظة مسقط، وشمل المشروع تدريب 90 طالبًا وطالبة من الكلية التقنية العليا في الخوير وعدد من منتسبي الفرق الأهلية ومجموعة من معلمي ومعلمات المدارس الحكومية في ولاية بوشر، بالإضافة إلى تدريب 6 أشخاص من المجتمع وتأهليهم كمدربين معتمدين في مجال الإسعافات الأوليّة.

وقال يعقوب الربعاني رئيس اللجنة المنفذة للمشروع: "تضمّن المشروع توعية الفئة المستهدفة بالحالات الطبية والبيئية الطارئة والإصابات المختلفة وكيفية تقديم الإسعفات الأولية وتعليمهم كيفية تطبيق الإنعاش القلبي لكافة فئات الأعمار بالإضافة إلى التعرف على أساسيات منع حدوث الحرائق في المنزل وأنواع الحريق وطرق إخماد الحرائق وطفايات الحريق اليدوية أنواعها وكيفية استخدامها والسلامة المنزلية وكيفية التصرف في حال وقوع حريق في المنزل والسلامة أثناء الطهي، كما تضمّن الشرح عرض نماذج لطفايات الحريق وأنواعها المختلفة وكيفية استخدامها وطريقة فحصها والتأكد من جاهزيتها للأستخدام مع التدريب العملي على استخدام مختلف الأنواع من الطفايات. و في نهاية كل دورة يخضع المتدربون لاختبارات عملية ويمنح كل متدرب شهادة معتمدة من منظمة القلب الأمريكية وبطاقة مسعف لمدة سنتين مع توزيع صندوق للإسعافات الأولية وطفايات مختلفة الأنواع والأحجام". وتقدم رئيس اللجنة بالشكر لجميع المتطوعين والمشاركين في تنفيذ هذه المبادرة وجعلها مشروعًا ناجحًا.

تعليق عبر الفيس بوك