محافظ مسقط يرعى تدشين الإصدارات الجديدة للدكتور صالح الفهدي غدا

مسقط - الرُّؤية

يَرْعَى مَعَالي السيِّد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، حفل تدشين الإصدارات الحديثة للدكتور صالح الفهدي، في قصر البشائر، غداً.. وتأتي الإصدارات في ظل اشتغال المؤلف بقضايا المجتمع، وهموم الأمة، وقد صدر له في هذا الشأن كتاب "نقد الحال الراهن: إشكاليات حضارية للذات العربية" وهو كتابٌ يهدفُ إلى تشخيص عِلل الذَّات العربية التي تسببت في إعاقتها عن التنمية الذاتية، وعرقلتها عن التطوير في مناحي الحياة المختلفة.

ويقع الكتاب في أكثر من 350 صفحة من الحجم المتوسط، وتضمن أكثر من 35 تشخيصاً دقيقاً، تتخلله رسوم الكاريكاتور للرسام المصري أحمد جعيصة مدللاً على فكرة الموضوع، كما اشتغل على الغلاف الفنان يوسف بهادر.

والكتاب الثاني تصحيحي بعنوان "ماذا أنتظر"يهدف إلى تحفيز القراء الشباب على المبادرةِ، وتعزيز ثقافة الإقدام على العمل والبحثِ الجادِّ عن الفرصِ السانحةِ، ونبذِ التواكلِ والتكاسل لتحقيق السعادةِ للفردِ، والرَّخاءِ للأوطان.

ويشتملُ الكتاب على 34 موضوعاً و41 قاعدة للمبادرة لترسيخ هذه القيمة المهمة و4 قصص مُلهمة و16 صورة دلالية. ويقعُ الكتاب في 240 صفحة من الحجم المتوسط. وصدر الكتابان عن مطبعة العنان بدعم من مؤسسة الرؤية للصحافة والنشر وصوّر للغلاف المهندس فهد بن صالح الفهدي.

تعليق عبر الفيس بوك