التعريف بنظام التناقص الإلكتروني.. في حلقة عمل بـ"تقنية المعلومات"

مسقط - الرؤية

حثت هيئة تقنية المعلومات المؤسسات الحكومية على وضع نظام موحد لتنظيم عملية التناقص بطريقة تحقق الشفافية والدقة في إسناد المشاريع الحكومية حيث يحتوي النظام على قاعدة بيانات لأكثر من 4300 شركة مسجلة ومعتمدة في مجلس المناقصات مما يوفر جهدًا كبيرًا على المؤسسات الحكوميّة والقائمين على مشاريع التناقص، ومتخذي القرار لطرح المناقصات بطريقة إلكترونية، وكذلك تسهيل عملية اختيار أفضل الشركات لتنفيذ المشاريع الحكوميّة كما يساعد النظام الشركات المحليّة والدولية في عملية تقديم الطلبات والمنافسة على المناقصات المطروحة..

جاء ذلك خلال حلقة العمل التي أقيمت للتعريف بنظام التناقص الإلكتروني بفندق جولدن توليب- مسقط.

وأوضح يعقوب بن در البلوشي نائب رئيس هيئة تقنية المعلومات للبنى الأساسية والخدمات الإلكترونية أهمية التغيير في بيئة العمل وفلسفة التطوير والتحديث..

وخلال الحلقة تمّ عرض مميزات نظام التناقص الإلكتروني والصعوبات التي تواجهها المؤسسات الحكومية عند تطبيقه.

كما تمّ استعراض تجربة وزارة الإسكان باعتبارها أول مؤسسة حكومية تُفعل النظام بعد هيئة تقنية المعلومات، وكذلك تجربة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتجربة جامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى استعراض خدمات الدفع الإلكتروني كخدمة أساسيّة لتفعيل نظام التناقص.

يذكر أنّ 10 مؤسسات حكومية قامت حتى اليوم بتطبيق نظام التناقص الإلكتروني، وقد تمّ خلال الستة شهور الماضية طرح 100 مناقصة من خلال هذا النظام.

تعليق عبر الفيس بوك

الأكثر قراءة