اللاجال في وادي المعاول تحتفل بالعيد الوطني بأمسية "فرحة بلد"

وادي المعاول - خالد الرواحي

نظَّمتْ بلدة اللاجال بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، أمس الأول، أمسية وطنية بعنوان "فرحة بلد"، بمجلس جامع الإمام محمد بن سعيد الناعبي، تحت رعاية المكرم ناصر بن راشد بن حمد البحري عضو مجلس الدولة، وحضور عدد من المشايخ والرشداء وأبناء الولاية والمدعوين؛ وذلك ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

وبدأتْ الأمسية بالسلام السلطاني، وتلا خلف بن سعيد الناعبي آيات من الذكر الحكيم. وقال سيف بن عبدالله الناعبي -في كلمة اللجنة- إن مشاركة أبناء الولاية في احتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد تعبير صادق وتجديد للعهد والولاء، مقدما شكره للجنة المنظمة بقرية اللاجال وأبناء الولاية والجهات المشاركة من المدارس والفرق الرياضية، وأثنى على الداعمين والمساهمين في إنجاح الأمسية.

واختتم الناعبي بالتأكيد على أهمية غرس قيم المواطنة والحفاظ على المنجزات والمساهمة الجادة في مسيرة البناء التي يقودها جلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه.

واستمعَ الحضورُ للكلمة السامية لجلالة السلطان في افتتاح الدورة السادسة لمجلس عمان. وتابع الحضور فيلما وثائقيا حول قرية اللاجال من إعداد اللجنة المنظمة تضمن أهمية المنجزات التنموية في العهد الزاهر، إضافة لما تتمتع به القرية في الجوانب السياحية والاقتصادية والاجتماعية والجهود الأهلية...وغيرها.

وأقيمتْ على هامش الفعالية مسابقة وطنية تضمَّنت مجموعة من الأسئلة شارك فيها الحضور، وشاركت الفرقة المسرحية بمدرسة معولة بن شمس للتعليم الأساسي بمسرحية هادفة.

وصدح الشعراء والمنشدون بقصائدهم في حب الوطن؛ حيث قدم الشاعران الدكتور محمد بن خلف الناعبي وحبيب بن شحلوب الهطالي قصائد وطنية واجتماعية، كما أنشد أزهر بن فايز الناعبي وطارق بن علي الناعبي في حب الأوطان وجلالة السلطان. وفي الختام، تمَّ توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين والمشاركين والحضور، وتسلم راعي الحفل هدية تذكارية من أبناء قرية اللاجال بولاية وادي المعاول.

تعليق عبر الفيس بوك