النادي العلمي بالجيش السلطاني العماني ينظم معرضا للمواهب والابتكارات العلمية

مسقط - الرؤية

نظم النادي العلمي بالجيش السلطاني العماني صباح أمس معرضا للابتكارات العلمية والأجهزة والمعدات المختلفة، وذلك تحت رعاية اللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني. وتضمن المعرض الذي أقامه النادي العلمي بهندسة الكهرباء والميكانيك بمعسكر المرتفعة مجموعة من المواهب في الابتكارات العلمية للأجهزة والمعدات المختلفة ذات العلاقة بالمركبات والاتصالات وأجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الطبية المساعدة والمضخات وغيرها. واستمع راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز عن أهم الابتكارات العلمية والمشاريع والمعدات والأجهزة المختلفة بالمعرض ، بعدها شاهدوا عرضاً مرئياً عن الأنشطة والفعاليات التي نظمتها هندسة الكهرباء والميكانيك وأبرز مشاركاتها في مسابقات قوات السلطان المسلحة المختلفة والنتائج التي حققتها خلال العام الحالي.

وكرم قائد الجيش السلطاني العماني بهذه المناسبة، عدداً من المجيدين من منتسبي هندسة الكهرباء والميكانيك في مختلف المناشط والفعاليات، كما كرم الورش والمفارز والملحقات المجيدة، والمجيدين في الابتكارات العلمية، ثم قام بجولة في المعرض العلمي والمعرض الثابت للمشاريع والمعدات والأجهزة المختلفة، واستمع إلى شرح وافٍ عن جميع الابتكارات العلمية التي تم عرضها، مبدياً ارتياحه للقدرات العلمية التي ظهر بها منتسبو الجيش السلطاني العماني حاثاً إياهم على مواصلة الجهد في هذا المجال وضرورة الاستفادة من هذه الابتكارات وأهمية مواكبة ومتابعة المجالات العلمية ذات العلاقة .

وعلى هامش المعرض قام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي هندسة الكهرباء والميكانيك .

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، والأجهزة الأمنية، والدكتور عبد الله بن محمد المحروقي مدير الابتكار بمجلس البحث العلمي، وعدد من المختصين والمدعوين من المؤسسات التعليمية بالسلطنة، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد من منتسبي هندسة الكهرباء والميكانيك بالجيش السلطاني العماني.

تعليق عبر الفيس بوك