المشاورات السياسية بين السلطنة واليابان تركز على تطوير العلاقات الثنائية

ولي عهد اليابان يستقبل أمين عام وزارة الخارجية

طوكيو - العمانية

استقبل صاحب السُّمو الإمبراطوري الأمير ناروهيتو ولي عهد اليابان معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، وذلك بقصر سُّموه في طوكيو. تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية والتطرق إلى ما تشهده علاقات البلدين من تطور ونماء مطردين في ظل عمق الصداقة بين الشعبين العماني والياباني والتأكيد على الرغبة المشتركة لتعزيزها.

حضر المقابلة سعادة السفير خالد بن هاشل بن محمد المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان.

إلى ذلك عقد بمقر وزارة الخارجية اليابانية بطوكيو الاجتماع الثاني للحوار والمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية السلطنة واليابان .

ترأس وفد السلطنة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، وعن الجانب الياباني معالي يوجي موتو وزير الدولة للشؤون الخارجية.

تمّ خلال الاجتماع بحث العلاقات الطيبة والمتنامية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.. كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان حرصهما على أهمية التنسيق والتشاور بين وزارتي الخارجية من منطلق الأهمية التي توليها قيادتا البلدين لمتابعة التعاون الثنائي والارتقاء به إلى آفاق أرحب وأوسع في إطار المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة وفي ظل ما تتمتع به العلاقات العمانية اليابانية من مصداقية وثقة متبادلة.

حضر جلسة المباحثات سعادة السفير خالد بن هاشل بن محمد المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان والوزير المفوض عبد العزيز بن موسى الخروصي نائب رئيس دائرة مكتب الأمين العام والوفد المرافق لمعاليه. كما حضر من الجانب الياباني سعادة السفير تسوكاسا ويمورا مدير عام دائرة شؤون الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية اليابانية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية اليابانية.

تعليق عبر الفيس بوك