الأحد, 18 أغسطس 2019
32 °c

خبر : تتويج الفائزين بكؤوس وميداليات بطولة الخليج الرابعة للهجن على ميدان الفليج ببركاء.. وإشادات بنجاح التنظيم

الجمعة 27 نوفمبر 2015 01:17 ص بتوقيت مسقط

بركاء - الرُّؤية

أُسدل الستار، مساء أمس، على بطولة دول مجلس التعاون الرابعة للهجن بميدان الفليج بولاية بركاء، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد الممثل الخاص لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، وبحضور عدد من اصحاب السمو والمعالي والسعادة ورؤساء البعثات الخليجية المشاركة وضيوف السلطنة والمشايخ والرشداء والمتابعين ومحبي رياضة الهجن.

وكانت البطولة قد انطلقت، أمس الأول، بحضور معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، ومعالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء. وأقيمت فعاليات البطولة على مدى يومين، بمشاركة الامارات وقطر والسعودية والكويت والبحرين، بالإضافة الى السلطنة مستضيفة البطولة. وقام صاحب السمو السيد أسعد في نهاية السباق، بتسليم الكؤوس والميداليات على الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولي في كل شوط، والتى وصل عددها 12 شوطا لهجن الاصايل، كما تم تكريم رؤساء الوفود المشاركة.

وجاء الترتيب العام للبطولة حصول السلطنة على المركز الثاني، برصيد 23 ميدالية ملونة، والامارات في المركز الاول بـ32 ميدالية، وحلت دولة قطر في المركز الثالث برصيد 10 ميداليات ملونة، والكويت بميدالية برونزية واحدة في المركز الرابع.

وفي منافسات اليوم الثاني والأخير للبطولة، تمكنت السلطنة من الحصول على المركز الثالث برصيد 10 ميداليات ملونة؛ منها 3 ذهبيات وثلاث فضيات واربع برونزيات؛ حيث تمكنت الناقة الشرقية من الفوز بكاس الشوط الثاني، وفازت رضوى بكاس الشوط الخامس، وفاز هرمز بكاس الشوط الثاني عشر. وتمكنت الامارات من الحصول على المركز الاول برصيد 16 ميدالية؛ منها: 5 ذهبيات، و5 فضيات، و6 برونزيات، ودولة قطر في المركز الثاني برصيد 10 ميداليات ملونة؛ منها: 4 ميداليات ذهبية، و4 فضية، وبرونزيتان.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية