وزير الإعلام يرعى احتفال "بيت الغشام " بتدشين مشاريع ثقافية

مسقط - الرؤية

يرعى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، مساء اليوم احتفال مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان، بتدشين مشاريع ثقافية متنوعة، وذلك في مقر النادي الثقافي بالقرم.

ويشتمل برنامج الحفل على كلمة للكاتب محمد بن سيف الرحبي، المدير العام، ورئيس تحرير مجلة التكوين، التي سيعلن من خلالها عن مشاريع ثقافية قادمة لبيت الغشام، يليها عرض فيلم توثيقي عن مؤسسة بيت الغشام.

كما يشتمل الحفل على قراءة شعرية للشاعر عبد الله العريمي، ثم تدشين مجلة (التكوين) التي صدر عددها الأول مؤخرا، إلى جانب تدشين كتاب (مسقط)، الذي يأتي ضمن سلسلة ذاكرة عمان المصورة، ويحتوي على أكثر من 400 صورة، للمصور الإنجليزي الراحل تشارلز بات الذي انضم للعمل في قوات عمان المسلحة عام 1966م، برتبة رائد. وقد تمكن تشارلز بات نتيجة حرصه وحبه للتصوير من توثيق خدمته في عمان على مدى اثني عشر عامًا، بأكثر من سبعة آلاف شريحة ملونة، اشتملت على صور لقوات عمان المسلحة والمناظر الطبيعية وأوجه الحياة في تلك الفترة وصور شخصية للعمانيين إلى جانب صور نادرة لجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم ـــ حفظه الله ورعاه. جدير بالذكر أنّ الكتاب سيكون متوفرا للبيع بسعر مخفض للراغبين، على هامش الاحتفال.

وستتخلل الحفل فقرات موسيقية وغنائية، وسيقام على هامشه معرض مصغر لجانب من إصدارات بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان.

تعليق عبر الفيس بوك