الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : اختتام فعاليات "مسابقة إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال 2015" وتتويج الفائزين في 9 فئات للجائزة

الخميس 26 نوفمبر 2015 02:26 م بتوقيت مسقط

استضافة عمانية ناجحة للمشاركين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الرؤية- فايزة سويلم الكلبانية

اختتمت مؤسسة إنجاز العرب بنجاح فعاليات مسابقتها للشباب رائدي الأعمال لعام 2015، وذلك في حفل لتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين أقيم في فندق شانجريلا بر الجصة بمسقط التي تستضيف هذا الحدث للمرة الثانية. وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة إنجاز عُمان وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة إنجاز العرب.

وقال صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد راعي الحفل إنّ استضافة السلطنة لإنجاز العرب للمرة الثانية خلال السنوات الماضية ، تأكيد على مكانتها وقدرتها على تنظيم واستضافة مثل هذه الفعاليات الرامية إلى الاهتمام بالكوادر الشبابيّة على مستوى الوطن العربي.

وشارك في الدورة التاسعة من مسابقة "إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال" التي نظمتها مؤسسة "إنجاز العرب"،العضو في مؤسسة 'جونيور أتشيفمنت العالمية' (JAW)، طلاب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك للتنافس فيما بينهم واستعراض معرفتهم بكيفية تأسيس شركات حقيقية والتسويق لها وتحويل أفكارهم إلى أعمال ذات مردود تجاري في محاولة للفوز بلقب "أفضل شركة في العام" على مستوى المنطقة. وقد شهدت المرحلة النهائية مشاركة 14 فريقا تمثل كلا من سلطنة عُمان، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وفلسطين، ولبنان، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، واليمن، وباكستان. وتنافست الفرق على 9 فئات للجائزة.

وفي كلمته خلال الحفل، رحّب الشيخ خالد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز عُمان رحب بالحضور، وقال مخاطبًا المشاركين: "ما أجملها من لحظة نحتفل فيها بإنجاز العرب رواد الغد من شبابنا الزاخر بالعطاء، والطامح إلى مستقبل زاهٍ مشرقٍ جديد متجدد بدمائكم التواقة إلى صناعة المستقبل".

وأضاف "ونحن في بلدكم سلطنة عمان نعيش أفراحا زاهية جميلة عذبة، احتفاء بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، فالعيد لدينا اليوم عيدان، عيد الوطن وعيد الاحتفاء بكم شباب العرب شباب الأمة فمرحبا بكم مرة أخرى في بلدكم عمان."

وخلال الحفل، تمّ الإعلان عن الفرق الفائزة في المسابقة السنوية التاسعة لرواد الأعمال الشباب 2015 حيث حصل فريق "ثري دوتس" من البحرين على جائزة أفضل شركة طلابية لعام 2015 عن فئة المدارس. بينما حصد فريق"يوز فور فيت "من المغرب على نفس الجائزة عن فئة الجامعات. فيما حصد فريق "ثري دوتس "من البحرين "جائزة خدمة العملاء المتميزة" المقدمة من "مؤسسة سيتي" عن فئة المدارس وحصل فريق "كريتيف يونج" من اليمن على الجائزة من فئة الجامعات كما حصل فريق بينيكل من تونس على "جائزة فيديكس أكسس 2015".

إلى جانب ذلك، حصل فريق "دروبس " من السعودية على لقب أفضل شركة طلابية ذات أثر اجتماعي لعام 2015 عن فئة المدارس. بينما حصل فريق "سي سكوير" من مصر على "جائزة أفضل إعلان تلفزيوني في العام" المقدمة من "MBC الأمل" كجزء من أول عقود الرعاية لرواد الأعمال الشباب في المنطقة التي من شأنها أن تساعد المشاركين على تنمية مهاراتهم في مجال التسويق والمبيعات، إلى جانب المهارات ذات الأهمية الكبيرة في تطور رواد الأعمال الشباب. وختامًا جائزة أفضل منتج لعام 2015 عن فئة المدارس والتي حاز عليها فريق "إلكترونيك كومباني "من المغرب وحصل فريق "بينيكل إينك " من تونس على الجائزة نفسها عن فئة الجامعات. يذكر أن كافة الجوائز عن فئة الجامعات مقدمة من قبل "عمانتل"، فيما قدمت الجوائز عن فئة المدارس "شركة النفط العمانية"، و"الشركة العمانية الهندية للسماد".

كما حظيت الفعالية بدعم "اللجنة الوطنية للشباب"، الراعي الذهبي لمسابقة هذا العام. وتضمنت قائمة الداعمين العمانيين مؤسسة الزبير كشريك استراتيجي و"بلازا بريميوم" كشريك الخدمات اللوجستية، و"إنجاز عمان" الجهة المستضيفة للفعالية.