أسعد بن طارق يرعى غدا انطلاق البطولة الرابعة لـ"دول التعاون" لسباقات الهجن في بركاء

بتكليف من المقام السامي

مسقط - الرؤية

بتكليفْ من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- يَرْعى صاحبُ السُّمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد ممثل جلالة السلطان، غداً، انطلاقَ فعاليات البطولة الرابعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لسباقات الهجن، والتي تستضيفها السلطنة.

وتُقام فعاليات البطولة غدا وبعد غد على ميدان الفليج لسباقات الهجن بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة، وقد بدأت الوفود الخليجية والهجن والمضمِّرون من مختلف الدول المشاركة الوصول إلى السلطنة منذ عدة أيام تمهيدا للمشاركة والتحضير للبطولة.

وعقد المكتب التنفيذي للبطولة اجتماعا برئاسة ربيح بن فراج العجمي رئيس المكتب التنفيذي، بحضور الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي عضو المكتب التنفيذي مدير البطولة، والدكتور مبارك بن حمد الشهواني عضو المكتب التنفيذي، وسعادة عبدالله بن مبارك المهيري الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية؛ حيث تمَّ اعتماد الكشوفات الخاصة بالمشاركين، وتوزيع اللجان حسب اختصاصها، بعد أن تمَّ التعرف عليها، ثم تم أداء قسم اليمين من قبل اللجان كافة والمتمثلة في لجنة التشبية والتسنين ولجنة التحكيم ولجنة الانطلاقة ومراقبة خط النهاية ولجنة الفحص عن المنشطات. وباشرت لجنة التشبيه والتسنين أمس عملها؛ حيث قامت بعملية التشبية والتسنين لهجن المواطنين والتي ستشارك بالبطولة، حيث تم التأكد من مطابقة المواصفات لكل مطية من ناحية السن والشوط الذي ستشارك فيه حسب الفئة العمرية. وستشارك بالبطولة 1000 ناقة بواقع 12 ناقة لكل دولة في كل فئة عمرية، وستشارك صفوة الهجن من مختلف الدول المشاركة وسيكون الجمهور مع منافسة قوية واثارة كبيرة.

وتشارك السلطنة في هذه البطولة بعدد 188 من الهجن؛ منها: 72 من هجن الهجانة السلطانية؛ وهن: 10 في اللقايا للعمانيات، و4 في الشوط المفتوح، و10 في اليداع للعمانيات، و4 في الشوط الفتوح، و8 في الثنايات للعمانيات، وواحدة في الشوط المفتوح، و10 في الحول للعمانيات، ومثلها في الشوط المفتوح، و4 في اللقايا جعدان، و4 في اليداع قعدان، و3 في الثنايا زمول، وواحدة في الزمول، إضافة إلى 3 من الهجن لصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد.

أما هجن المواطنين، فقد وصل عددها إلى 116 ناقة وُزِّعت على 12 في الثنايا أبكار، و12 في الثنايا قعدان، و12 في حول أبكار، و8 في الزمول، و12 في الليداع أبكار، و12 في الليداع قعدان، و12 في اللقايا أبكار و12 في اللقايا قعدان، و12 في حجايج أبكار، و12 في حجايج قعدان.

وتمَّ رصد جوائز قيِّمة للفائزين بالمراكز الأولى في كل شوط والتي يصل عددها إلى 22 شوطا؛ حيث سيتم تكريم أصحاب المراكز العشرة الأول في كل شوط، وقد اعتمدت اللجنة الرئيسية الجوائز التي سيحصل عليها الفائزين حيث سيحصل صاحب المركز الاول على سيارة دفع رباعي وكأس وميدالية ذهبية والمركز الثاني 5 آلاف ريال عماني وميدالية فضية والمركز الثالث 3 آلاف ريال عماني وميدالية برونزية على ان تتدرج المبالغ المالية للفائزين إلى المركز العاشر.

إلى ذلك، حرصت اللجنة المنظمة على جاهزية المركز الاعلامي الذي سيزود الاعلاميين والصحفيين الذين سيقومون بتغطية البطولة بكافة ما يحتاجونه من نتائج وصور وتقارير، خاصة وأن تليفزيون السلطنة وقناة الشباب سيقومان بنقل مباشر للسباق خلال اليومين، كما أن هناك مجموعة من القنوات الخليجية ستكون متواجدة في البطولة، يُتوقع أن يتولى التعليق على سير الأشواط مجموعة من المعلقين من داخل السلطنة ودول مجلس التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك