"اللجنة الأولمبية" تشارك في ندوة رياضية عربية بمصر

مسقط - الرُّؤية

تُشارك اللجنة الأولمبية العُمانية بورقة عمل عن الرياضة والبيئة بالسلطنة، في الندوة التي يُنظمها اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، تحت عنوان "دور الرياضة في المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة"؛ وذلك بالتعاون مع الأمانة الفنية لمجلس الوزراء الشباب والرياضة العرب والأكاديمية العربية، خلال الفترة من 25-30 نوفمبر الجاري، في منتجع شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وسيقدِّم المحاضرة الدكتور علي بن سعيد البلوشي عضو اللجنة العمانية للرياضة والبيئة باللجنة الأولمبية العمانية، الذي تمَّ ترشيحه كأحد المحاضرين بالدورة، وستحمل المحاضرة عنوان "العناصر الفاعلة والمتداخلون في الرياضة والبيئة". وتهدفُ الندوة إلى التعريف بالبيئة وتحديد عناصرها ورفع الوعي بمفهوم وأبعاد التنمية المستدامة، وتوضيح العلاقة بين البيئة والتنمية المستدامة والتعريف على نماذج وتجارب رياضية ناجحة في مجال المحافظة على البيئة، وتحقيق التنمية المستدامة.

وتستعرضُ الندوة 5 محاور رئيسية؛ تتضمَّن مفهومَ وعناصر البيئة ومفهوم أبعاد التنمية المستدامة والعلاقة بين البيئة والتنمية المستدامة ودور المؤسسات والهيئات الرياضية في المحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة ونماذج وتجارب رياضية ناجحة.

تعليق عبر الفيس بوك