"الطيران العماني" يدعم "قمة عمان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"

مسقط - الرؤية

شارك الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، في فعاليات قمة عمان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي أقيمت بفندق قصر البستان ريتز كارلتون مؤخرًا، بهدف تنشيط سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة ومساعدتها على النمو والتطور.

وبمشاركة الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة في فعاليات القمة، فقد عمل على أن تكون مساهمته فعالة في الحدث؛ حيث شارك بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني في الحلقات النقاشية، وأسهم بآراء محولية في مجريات النقاش الذي ضم عددا من المتحدثين الحكوميين ومسؤولي القطاع الخاص، حيث تم التطرق إلى الإجراءات واللوائح المنظمة للشركات الصغيرة والمتوسطة وسبل مساعدتها في الظهور والنمو دعما للإقتصاد الوطني، بالإضافة إلى التركيز على أهمية التدريب قبل الدخول في مجال ريادة الأعمال. وشهدت القمة تقديم عدد من أوراق العمل والمناقشات وطرح الأسئلة والإستفسارات من قبل المشاركين. وقال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني: "كان لي شرف المشاركة في قمة عمان للشركات الصغيرة والمتوسطة، وإنه لمن دواعي سروري أن تتاح لي فرصة المساهمة بخبرتي ومعارفي إلى جانب أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف أن السلطنة تعمل على وضع خطط تنموية واضحة بهدف التنويع والتصنيع والخصخصة، بجانب الاهتمام المتنامي بتشجيع الكادر العماني من الشباب لدخول سوق العمل والمساهمة في زيادة الناتج المحلي الاجمالي في السلطنة. وتابع أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد ﻗﺎﻃﺮة ﻟﻠﻨﻤﻮ اﻻﻗﺘﺼﺎدي وستساعد دون شك في دعم عجلة النمو في السنوات القادمة. لقد لعبت هذه الشركات دورا كبيرا في رفع إمكانيات رواد الأعمال من الشباب العماني، وبالتالي المساهمة في ازدهار وتطور السلطنة مستقبلا.

ومضى قائلا: "هناك مستقبل مشرق ينتظر أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والمبادرات الناشئة المشاركين في هذا المؤتمر ونحن نتطلع إلى رؤية هذه الشركات تحقق نجاحاً باهرًا يكفل لها التطور والتوسع، وبما يدعم اقتصاد البلاد ويدفع عجلة النمو إلى الأمام".

تعليق عبر الفيس بوك