الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : محمد العارضي متحدث رئيسي في مؤتمر بكلية لندن لإدارة الأعمال

الإثنين 23 نوفمبر 2015 02:33 م بتوقيت مسقط

المنامة - الرؤية

ألقى محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "إنفستكورب" -المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة- مؤخراً كلمةً رئيسيةً خلال الدورة الرابعة عشرة من مؤتمر الشرق الأوسط السنوي الذي تنظمه كلية لندن لإدارة الأعمال في العاصمة البريطانية.

وخلال المؤتمر، وجّه العارضي كلمته إلى جمهور من الدبلوماسيين والمسؤولين التنفيذيين والمتخصصين والأكاديميين والطلاب، حيث عرض رؤيته لمفهوم القيادة وكيفية الاستفادة من التعليم الأكاديمي للنجاح في ريادة الأعمال والعمل المؤسساتي. كما تحدث عن الاستراتيجية الجديدة لانفستكورب وأهمية التطور والنمو في إدارة الشركات وقيادتها. وتضمنت قائمة المتحدثين الآخرين خلال المؤتمر نخبة من الدبلوماسيين والخبراء من منطقة الخليج ومن أبرزهم الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الأسبق لدولة الكويت، وكانت قد ألقت السيدة لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، الكلمة الرئيسية العام الماضي. وتحدث العارضي عن تجاربه الشخصية ومفهوم القيادة بأشكالها المختلفة بدايةً من المناصب الفردية وصولاً إلى المناصب المجتمعية والمؤسسية، كما ناقش على وجه الخصوص أهمية تعزيز روح ريادة الأعمال ومدى تأثير الخبرات التعليمية في بناء قاعدة متينة ينطلق منها قادة المستقبل.

وفي كلمته أمام المؤتمر قال العارضي: "يعتبر التعليم حجر الأساس في إعداد قادة المستقبل، حيث تضيف الخبرات التعليمية منظوراً جديداً يعزز القدرة على النجاح في أي منصب وظيفي. وعلى صعيد الأعمال، يُعد امتلاك مخزون معرفي غني محركاً قوياً لتحقيق النجاح والذي يصعب الوصول إليه ما لم نكن على دراية تامة باحتياجات الأسواق التي نعمل فيها والعملاء الذين نخدمهم. وفي ظل التغير المستمر الذي يمرّ به عالمنا، يبرز دور الابتكار في دفع عجلة نمو الشركات، ولكي تقدم مصدر إلهام للآخرين لا بد من أن تكون لديك رسالة واضحة وهدف محدد، وهذا كله يتوقف على مدى التزامك بالمعايير الأخلاقية والقيم المؤسسة وقواعد السلوك المهني وأعلى مستويات النزاهة والشفافية في ممارسة أعمالك".

وتلى الخطاب جلسة نقاش مع الحضور.