"العمانية للغاز الطبيعي المسال"تدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية

وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال عقدين مع اثنين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوفير عدد من الخدمات وذلك ضمن ملتقى فرص الأعمال الذي أقيم في مسقط في الفترة من 16-17 نوفمبر الجاري. ويأتي ذلك مواصلة لجهود الشركة في دعم وتعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وبموجب العقدين اللذين التي تم توقيعهما، تقوم مؤسسة النوس للتجارة والمقاولات بتوفير خدمات التنظيف بينما تقوم شركة البرواز للتجارة والمقاولات بأعمال البستنة وتنسيق الحدائق في مصنع الشركة ومجمعها السكني في حي الشروق بالإضافة إلى مكتب الشركة بولاية صور، كما أنّ العقود - التي ستستمر لمدة ثلاثة سنوات - ستخلق فرص عمل للعمانيين والشيء الذي يؤكد على جهود الشركة المتوالية في دعم المجتمع المحلي في مختلف الجوانب. علاوة على ذلك، سوف توفر فرصة للمؤسسات للتعامل مع الشركة، مما يعزز من التزام المؤسسات بالشروط الأساسية للعمل واتباع المعايير الدولية في الصحة والسلامة والبيئة.

وقال خالد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال - عقب توقيع العقود إن "الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كانت وستبقى من أهم المساهمين في دفع عجلة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة من خلال الابتكار وتوفير الفرص والمتابعة المستمرة لمورديها ومقدمي الخدمة لضمان أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تعطى الأولوية من قبل الجميع."

ويوفر ملتقى فرص الأعمال الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان فرصة كبيرة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وغيرها من المشاركين، للتفاعل مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفهم التحديات التي تواجهها، ومناقشة وسائل تقديم الدعم لهم. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ المعرض يوضح مدى التزام الشركة ودعمها لهذه المبادرات والذي يؤتي ثماره من خلال تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة؛ إذ تقدر الشركة الدور المحوري الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في رفد الاقتصاد العماني. كما يعد المعرض منصة لتبادل الآراء والمعلومات حول التحديات والفرص لتحقيق المزيد من الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ووسَّعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال دائرة دعمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ولاية صور من خلال تخصيص عدد من العقود للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فقط، هذا وتقوم الشركة بالمشاركة في المعارض والفعاليات المقامة لدعم فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تعدها وسيلة للتواصل مع هذه المؤسسات ودراسة فرص دعمها.

إنّ القيمة المحلية المضافة تعد إحدى الوسائل التي تساهم بها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تنمية الاقتصاد الوطني، من خلال تعاملها مع شركات عمانية محلية، تقوم الشركة بدعم هذه المؤسسات والذي بدوره يساعد على تطوير الكفاءات البشرية الوطنية وتوسعة دائرة أعمالهم وبناء قدراتهم لإيجاد قيمة أكبر.

نظرًا لطبيعة أعمال الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال فإنّ نطاق عمل بعض العقود مُعقد ومتشعب المجالات خاصة مع فقدان ميزة التنافس نظراً لعدم مشاركة مقدمي العروض المحليين العمانيين، وللتخفيف من هذه التأثيرات المحتملة وتحقيق أفضل قيمة للشركة في الوقت ذاته، قامت الشركة بمجموعة من المبادرات تعنى بضمان مشاركة محلية في جوانب معينة من العقود إلى جانب توفير القوى العاملة من المجتمع المحلي كما قامت بمبادرات لتدريب القوى العاملة المحلية لإيصالهم إلى مستوى عالٍ من الكفاءة المطلوبة. فضلاً عن ذلك تعمل الشركة على تعزيز القيمة المحلية المضافة وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنيّة وشركات النفط والغاز والجمعية العمانية للخدمات النفطية والموردين والمقاولين والمجتمع المحلي. وعلى سبيل المثال لا الحصر تعد الشركة عضوًا في لجنة القيمة المحلية المضافة الخاصة بقطاع النفط والغاز التي يترأسها سعادة وكيل النفط والغاز.

تعليق عبر الفيس بوك