سفارات السلطنة بدول العالم تواصل الاحتفال بالعيد الوطني الـ 45 المجيد

عواصم - العمانية

أقام سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بفندق بالس طوكيو ، حضر الحفل رئيس حزب الكوميه في الائتلاف الحاكم معالي ناتسؤو ياماجوتشي والمستشار الخاص لرئيس الوزراء معالي ماسهيكو شيباياما ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الياباني سعادة شيناكو تسوشيا والسكرتير التنفيذي لرئيس الوزراء سعادة ياسوماسا ناجازاكا والمبعوث الخاص للشرق الأوسط سعادة ماساهارو كونو.

كما حضرت الحفل شقيقة جلالة الإمبراطور السيدة تاكاكو شيمازو وعدد من الوزراء ونواب الوزراء السابقين وأصحاب السعادة أعضاء مجلسي النواب والمستشارين بالبرلمان الياباني وقادة قوات الدفاع الذاتي اليابانية وقائد خفر السواحل اليابانية وسعادة رئيس مراسم القصر الإمبراطوري وعدد من مديري العموم ورؤساء الدوائر بوزارات الخارجية والدفاع والاقتصاد والتجارة والصناعة والمركز الياباني للتعاون مع الشرق الأوسط ومعهد اليابان لأبحاث الشرق الأوسط ومركز التعاون الياباني للنفط والجمعيات الأهلية .

وحضر الحفل أصحاب السعادة سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى اليابان وممثلي المنظمات الدولية في طوكيو وأصحاب السعادة سفراء اليابان السابقين في السلطنة ورؤساء ومسؤولي الجامعات ووسائل الإعلام والشركات اليابانية الكبرى والطلبة العمانيين في طوكيو.

وقد نشرت صحيفتي الجابان تايمز وجابان نيوز يوم 18 نوفمبر ملحقًا عن احتفال السلطنة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد تضمّن كلمة لسعادة السفير والتي ألقى من خلالها الضوء على ما تحقق في السلطنة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه ـ من إنجازات ونمو وإزدهار خلال الخمسة والأربعين عاما الماضية من عمر النهضة المباركة.. كما تضمّنت التعريف بتاريخ العلاقات الثنائية واستعراض تطور العلاقات العمانية/ اليابانية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

كما أقام سعادة الشيخ أحمد بن هاشل المسكري سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بفندق الإمباير بالعاصمة البروناوية بندر سري بجاوان.

ومثل الحكومة البروناوية في الحفل معالي داتو بادوكا الحاج علي بن الحاج أبونج وزير الموارد الأولية والسياحة .

حضر الحفل قائد القوات البروناوية المسلحة وممثلين من وزارة الشؤون الخارجية والتجارة وغيرها من الوزارات البورناوية وأصحاب السعادة أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في بروناي دار السلام ورئيس جامعة السلطان الشريف علي الإسلامية ونُخبة من أساتذتها وعدد من المحاضرين بمختلف الجامعات ومعاهد التعليم العالي والطلاب العُمانيين الدارسين في بروناي فضلاً عن رجال وصاحبات الأعمال وممثلين عن الصحافة المحلية وجمع غفير من أبناء الجالية العُمانية.

وقد ألقى سعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري كلمة استهلها بتقديم التهنئة والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه - والشعب العُماني بهذه المناسبة العزيزة.

واستعرض المسكري خلال كلمته مسيرة التنمية التي تشهدها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وسلط سعادته الضوء على السياسة الخارجيّة للسلطنة وحرصها على تحقيق السلام والوئام لدول وشعوب المنطقة وحل المشكلات بالطرق السلمية وعبر الحوار الإيجابي لتحقيق التقارب بين مختلف الأطراف منوها بأن احتفالات العيد الوطني الخامس والأربعين تتزامن مع تقدير واسع ورفيع لجهود السلطنة الطيبة بالنسبة للعديد من القضايا الدولية والاقليمية.

وأشاد سعادة السفير بجملة من الأنشطة المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين الصديقين واصفًا سعادته العلاقات بين السلطنة وبروناي بأنّها وثيقة ومثمرة معتبراً أنّ الفضل في ذلك يعود إلى الرعاية الكريمة لجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - وأخيه جلالة السلطان حاجي حسن البلقية سلطان بروناي دار السلام.

وأقامت القنصلية العامة للسلطنة في كراتشي بجمهورية باكستان الإسلامية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد .ومثل الحكومة الباكستانية في الحفل وزير التعليم العالي في إقليم السند، وكان في مقدمة المستقبلين الوزير المفوض عبدالله بن حمد الشامسي القائم بأعمال القنصل العام في كراتشي .حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين ورجال الأعمال وممثلي بعثات الدول الشقيقة والصديقة في مدينة كراتشي .

تعليق عبر الفيس بوك