الخميس, 13 ديسمبر 2018

خبر : كابيلو: إصابة ميسي أبرزت مواهب نيمار وسواريز مع "البارسا"

الإثنين 23 نوفمبر 2015 04:56 ص بتوقيت مسقط

 مدريد - الوكالات

أبْرَز الإيطالي فابيو كابيلو -الذي تولى تدريب ريال مدريد في حقبتين مختلفتين- تفوق برشلونة أمام ريال مدريد بكلاسيكو الدوري الإسباني، الذي انتهى بفوز البرسا (4-0)، وأشار إلى أن النادي الكتالوني "كان محظوظا بإصابة ليونيل ميسي" لأن ذلك سمح بتطور لاعبين مثل نيمار ولويس سواريز.

وفي مقابلة مع برنامج "استاديو 1" بالتليفزيون الإسباني، قال كابيلو: "ان برشلونة حالفه الحظ بإصابة ميسي.. نيمار وسواريز تطورا كثيرا بدونه.. من قبل كان ميسي كل شيء. لقد حملا المباراة على ظهورهما بدون ميسي وها هما الآن هكذا". وأشاد كابيلو بمجهود لاعبين من البرسا مثل لويس سواريز وأندريس إنيستا وجيرارد بيكيه وسرجيو بوسكيتس وبأدائهم على الملعب. وتابع: "كانوا يريدون إحراز الهدف الخامس.. كانت لديهم رغبات مختلفة.. كان لدى برشلونة رغبة كبيرة في تحقيق الفوز.. وهنا كان الاختلاف". وأبرز المدرب الإيطالي تفوق برشلونة في خط الوسط وضغط البرسا بشكل أكبر مقارنة بالريال. وضرب مثالا بضغط برشلونة قائلا: "سواريز ضغط ونيمار أيضا.. الجميع ضغط.. في ريال مدريد غاريث بيل كان الوحيد الذي يضغط.. لم يكن (الريال) يضغط مثل برشلونة". وأبدى كابيلو دهشته من قدرات نيمار؛ حيث كان أكثر اجتهادا مما يكون مع منتخبه البرازيلي قائلا: "لم أر قط نيمار يركض بهذا الشكل.. مع البرازيل يركض لنحو 15 مترا.. هنا وصل حتى 50 مترا.. وهذا أيضا اختلاف".

وزاد: "لم أتفاجأ من تشكيلة ريال مدريد.. هو كان ينوي اللعب مثل برشلونة.. لكن الريال ليس معتادا على الضغط، وتفاجأت بعدم وجود كاسيميرو الذي يبرع في الضغط وأيضا بعدم الدفع بـ(داني) كارفاخال الذي يعجبني كثيرا خاصة في تصديه لنيمار". وأشار إلى أن "برشلونة ارتكب أيضا أخطاء والريال لم يستغلها" وتأسف على وضع الملكي قائلا: "لم يعجبني أن يمنى الريال بهزيمة هكذا، لا يزال يستطيع القيام بشيء هام وأتمنى أن يعود قريبا إلى عهده الجيد".