منتخبنا للهوكي يواجه الصين على التصنيف السابع والثامن بكأس آسيا.. وباكستان والهند إلى النهائي

كولالمبور- محمد الدرمكي

يواجه منتخبنا الوطني للهوكي نظيره الصيني للمنافسة على المركزين السابع والثامن بكأس آسيا الثامنة للهوكي تحت 21 سنة والمقامة في كوانتان الماليزية.

وقد خسر منتخبنا الوطني للهوكي لقاء التصنيف أمام المنتخب البنجلاديشي بضربات الجزاء بنتيجة 2ـ3 في بطولة كأس آسيا الثامنة للهوكي تحت 21 سنة ليتأهل المنتخب البنجلاديشي للقاء التصنيف على المركزين الخامس والسادس في مقابلة المنتخب الماليزي. وكان منتخبنا قريبا من الفوز في لقائه أمام بنجلاديش الذي تقدم فيه منتخبنا بنتيجة 2ـ1 وقبل ختام المباراة بثانيتين أحرز البنجلاديشي هدف التعديل ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء والتي رجحت المنتخب البنجلاديشي.

إلى ذلك، تأهل المنتخبان الهندي والباكستاني إلى نهائي كأس آسيا الثامنة للهوكي تحت 21 سنة والمقامة في كوانتان الماليزية بعدها فوزهما لقائي النصف النهائي، فيما سيلتقي المنتخب الكوري الجنوبي مع الياباني على الميدالية البرونزية والمركز الرابع، علما بأن المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة هي الهند وباكستان وكوريا الجنوبية واليابان، وقد تأهلت إلى مونديال العالم للشباب والتي ستقام في سبتمبر 2016 بمدينة نيودلهي الهندية.

وشهدت البطولة عودة الهند وباكستان إلى لقاءات الختام في كأس آسيا؛ حيث يعد الهند وباكستان من أقوى المنتخبات الآسيوية وأكثرها تتويجا ومشاركة في بطولات كأس العالم، إلا أن السنوات العشر الأخيرة شهدت تغييرات بدخول كوريا واليابان وماليزيا والصين مجال المنافسة ويتذبذب أداء الهند وباكستان. وفي هذه البطولة عاد المنتخبان إلى سابق عهدهما ببلوغ نهائيات القارة الآسيوية سويا في رياضة الهوكي، ومن المرجح أن تجمع المباراة جماهير غفيرة لمتابعة لقاء ديربي الهوكي بين الهند وباكستان على لقب كأس آسيا لشباب الهوكي.

وفي نتائج الجولة قبل النهائية للبطولة، فازت الهند على اليابان في مباراة نصف النهائي بنتيجة 6ـ في مباراة سيطر عليها الهند وأنهى شوطها الأول متقدما بأربعة أهداف نظيفة، ليضيف هدفين في الشوط الثاني ويتأهل بذلك الهندي إلى اللقاء النهائي، فيما سيخوض اليابان لقاء المركزين الثالث والرابع مع المنتخب الكوري الجنوبي الذي خسر هو الآخر لقاء النصف النهائي الذي جمعه بباكستان في ضربات الجزاء بعد تعادل المنتخبان في المباراة بنتيجة 2 ـ 2 ويتأهل باكستان إلى المباراة النهائية لمقابلة غريمه الهندي.

وفي مباريات التصنيف فاز صاحب الأرض المنتخب الماليزي على الصيني بنتيجة 5ـ1، وسيلتقي الماليزي مع البنجلادشي على التصنيف الآسيوي الخامس والسادس.

وسجلت البطولة عودة قطبا القارة الآسيوية في رياضة الهوكي الهند وباكستان إلى عهدهما ببلوغهما سويا المباراة النهائية على لقب كأس آسيا للشباب. ويعد منتخبا الهند وباكستان من أشهر الفرق الآسيوية في رياضة الهوكي خاصة في العقود الثلاثة الأخيرة، حينما كان المنتخبان يستحوذان على البطولات العالمية والأولمبية للهوكي.

ويشير تاريخ البطولة إلى آخر لقاء بين الهند وباكستان في نهائي كأس آسيا للشباب في عام 2004 والذي شهد تتويج المنتخب الهندي بالكأس الآسيوية. لكن يعد المنتخب الباكستاني صاحب أفضل سجل في البطولة بتتويجه ثلاث مرات، فيما توجت الهند مرتين. ووتوج كل من الكوري والماليزي مرة واحدة لكل منهما. ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية وندية بين الغريمين والتي سوف يتابعها الآلاف سواء من خلال حضور ملعب البطولة، أو عبر شاشات التلفاز الناقلة للمباراة.

تعليق عبر الفيس بوك