تواصل الاستعدادات لبطولة الهجن الخليجية في بركاء

بركاء- الرؤية

تواصل اللجنة الفنية لبطولة مجلس التعاون الرابعة للهجن (كأس الخليج استعدادتها لإقامة البطولة على ميدان سباقات الهجن بالفليج بولاية بركاء يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حيث تبدأ اللجنة غدا إجراءات التسجيل والتشبيه والتسنين للهجن المشاركة في البطولة، التي تضم هجنا من الإمارات وقطر والسعودية والكويت والبحرين بالإضافة إلى السلطنة، وسوف تتنافس في 22 شوطا على مدار يومين.

وخصص اليوم الأول والذي سيقام يوم الأربعاء لهجن المواطنين من خلال 10 أشواط منها شوطان للحجايج وواحد للأبكار وآخر للجعدان لمسافة 3 كيلومترات وشوطان للقايا لمسافة 4 كيلومترات وواحد للبكار وآخر للجعدان وشوطان لليداع لمسافة 5 كيلومترات وشوط للبكار وآخر للجعدان وشوطان للثنايا لمسافة 6 كيلومترات وواحد للبكار وآخر للجعدان بالإضافة إلى شوط واحد للحول وآخر للزمول لمسافة 6 كيلومترات.

أما اليوم الثاني من السباق والذي سيقام يوم الخميس من خلال 12 شوطاً 8 منها مفتوحة لأصايل الهجن وشوطان للقايا لمسافة 4 كيلومترات واحد للبكار وآخر للجعدان وشوطان لليداع لمسافة 5 كيلومترات وواحد للبكار وآخر للجعدان وشوطان للثنايا لمسافة 6 كيلومترات وواحد للبكار وآخر للجعدان أما الأربعة الأخرى فهي للهجن الأصايل المحلية من خلال شوط للقايا لمسافة 4 كيلومترات وشوط لليداع لمسافة 5 كيلومترات وشوط للثنايا وآخر للحول وكذلك واحد للزمول لمسافة 6 كيلومترات.

وتم اعتماد جوائز للفائزين بالمراكز الأولى في كل شوط؛ حيث سيتم تكريم أصحاب المراكز العشرة الأولى في كل شوط. واعتمدت اللجنة الرئيسية الجوائز التي سيحصل عليها الفائزون حيث سيحصل صاحب المركز الأول على سيارة دفع رباعي وكأس وميدالية ذهبية والمركز الثاني 5 آلاف ريال عماني وميدالية فضية، والمركز الثالث 3 آلاف ريال عماني وميدالية برونزية، على أن تتدرج المبالغ المالية للفائزين إلى المركز العاشر.

تعليق عبر الفيس بوك