جوانزو الصيني ينهي أحلام الأهلي الإمارتي ويتوج بطلا لآسيا

تيانهي (الصين)- الوكالات

توج جوانزو إيفرجراند الصيني بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية خلال ثلاثة أعوام بعد فوزه في إياب الدور النهائي على ضيفه الأهلي الإماراتي 1-صفر أمس السبت.

وسجل البرازيلي ايكلسون هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 54 في إستاد تيانهي معقل بطل الصين خمس مرات بعد أن سجل مرتين في الدور النهائي في 2013 أمام سول الكوري الجنوبي حين نال جوانزو اللقب للمرة الأولى. كانت مباراة الذهاب في دبي انتهت بالتعادل السلبي قبل أسبوعين ليخسر الأهلي بعد بلوغه النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وقاوم الأهلي رغم النقص العددي بعد طرد المدافع سالمين خميس بعد 12 دقيقة من الهدف بعد أن دهس زينج لونج. وبهذا الفوز سيمثل جوانزو- الذي يقوده المدرب لويز فيليبي سكولاري بطل العالم 2002 مع البرازيل- القارة الآسيوية في كأس القارات الشهر المقبل في اليابان.

وعجز الأهلي الذي يقوده المدرب الروماني كوزمين اولاريو عن إعادة اللقب للإمارات بعد 12 عاما منذ فوز العين بنسخة 2003.

والهزيمة هي الأولى للأهلي بعد 20 مباراة بجميع المسابقات منذ خسارته أمام بني ياس في الدوري الإماراتي في مايو الماضي.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في دبي، قد انتهت بالتعادل السلبي، ليتفوق جوانزو الصيني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويحصد اللقب الآسيوي.

وبهذا اللقب، تتأكد مشاركة فريق جوانزو الصيني بقيادة المدرب البرتغالي المخضرم فيليب سكولاري في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان الشهر المقبل. وسيواجه جوانزو أمريكا المكسيكي في المباراة الإقصائية بكأس العالم للأندية في 13 ديسمبر المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك