موراي يودع البطولة الختامية للتنس.. ونادال يواصل مسيرة الانتصارات

لندن- رويترز

سيكون بوسع أندي موراي التركيز فقط على نهائي كأس ديفيز للتنس بعد أيام بعدما خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا وخرج مبكرا من الدور الأول للبطولة الختامية لموسم الرجال.

وكانت هذه المواجهة أشبه بلقاء خروج الخاسر بعدما ضمن رفائيل نادال تصدر المجموعة ونجح فافرينكا في الفوز 7-6 و6-4. وفي وقت سابق احتاج نادال إلى ساعتين و36 دقيقة ليتفوق على مواطنه الإسباني ديفيد فيرير 6-7 و6-3 و6-4 ليصبح على موعد مع نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا. وسيلتقي فافرينكا في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي مع السويسري روجر فيدرر الذي فاز بكل مبارياته في الدور الأول. ومع بلوغ نادال بالفعل للدور قبل النهائي بعد الفوز في أول مباراتين وخروج فيرير بعد هزيمتين كان من المتوقع أن تكون المباراة أشبه بلقاء ودي لكن الملعب المحتشد بالمشجعين كان على موعد مع أطول مباراة في المسابقة الجارية. وبدا أن الفوز باللقاء سيكون سهلا عندما حصد نادال عشر نقاط من أول 11 نقطة وكسر إرسال فيرير مرتين إلا أن منافسه البالغ عمره 33 عاما والذي اشتهر بأنه من أفضل اللاعبين المقاتلين في الرياضة رد ليفوز بالشوط الفاصل ويحسم المجموعة الأولى لصالحه.

ورد نادال المصنف الخامس عالميا والفائز على فافرينكا وموراي بقوة وعادل النتيجة قبل أن يكسر إرسال فيرير في الشوط الأخير للمباراة ليحسمها لصالحه.

وقال نادال الذي تطور مستواه في المباريات الأخيرة "يجب أن ألعب بهذه الطريقة. لا يهمني إذا كنت حسمت التأهل. بالنسبة لي الهدف الرئيسي هو أن أبدأ العام الجديد بصورة جيدة". وفي منافسات الزوجي فاز إيفان دوديج ومارسيلو ميلو على مارسين ماتكوفسكي ونيناد زيمونيتش ليتأهلا لقبل النهائي لمواجهة روهان بوبانا وفلورين ميرجيا.

وسيلعب جان جوليان روجر وهوريا تيكو في اللقاء الآخر بالدور قبل النهائي مع التوأمين بوب ومايك برايان.

تعليق عبر الفيس بوك