مقتل 40 حوثيا في عملية "استباقية" قرب جازان بالسعودية

عدن - الأناضول

قتلتْ قوات التحالف العربي -بقيادة السعودية- 40 من عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، لدى محاولتهم التسلل إلى أراضي المملكة في قطاع جازان، بحسب ما أفادت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، أمس.

وأشارت القناة إلى أن "القوات المسلحة تمكنت من التصدي لمحاولة التسلل للأراضي السعودية، وقتلت 40 عنصرا من متمردي الحوثي في عملية استباقية عندما حاولوا الاقتراب من الحدود السعودية في جازان". وأوضحت أن العملية "نُفذت قرب جبل رازح (داخل الأراضي اليمنية)، على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود السعودية، وتم خلالها تدمير 3 عربات إحداها لنقل الذخائر واثنتين لنقل المسلحين".

ويأتي هذا وسط تقدم تحققه المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالية للشرعية ممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في معاركها ضد الحوثيين لتحرير مدن البلاد.

وفي السياق، أصيب 8 من أفراد المقاومة الشعبية، أمس، بإصابات مختلفة إثر انفجار ألغام أرضية، قرب مدينة "الراهدة" بمحافظة تعز وسط اليمن. وقال أحد المسعفين -مفضلًا عدم نشر اسمه- إنَّ "8 من أفراد المقاومة الشعبية، التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، أصيبوا بانفجار ألغام مزروعة على بعض التلال القريبة من مدينة الراهدة، أثناء زحف قوات الشرعية باتجاه المدينة للسيطرة عليها". وقال المصدر إنه "تم نقل المصابين إلى مستشفيات مدينة عدن جنوبي اليمن، خصوصا وأنهم ينتمون للمحافظة، التي تحريرها من قبضة المليشيات الحوثية منتصف شهر يوليو الماضي". وبدأت عملية ما يسمى بـ"معركة الحسم" في تعز قبل 5 أيام تزامنا مع وصول الرئيس عبدربه منصور هادي، إلى عدن الثلاثاء الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك