جامعة السلطان قابوس تحتفل بتخريج 2917 من طلابها.. الأحد المقبل

مسقط - الرؤية

بتشريف من حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- يرعى معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، احتفال جامعة السلطان قابوس بتخريج الدفعة السادسة والعشرين من طلبة وطالبات الجامعة.

وسيتم خلال الحفل تخريج طلاب وطالبات الكليات على دفعتين وفي اليوم الأول من حفل التخرج يوم الأحد 29 نوفمبر الجاري تحتفل الجامعة بتخريج طلاب كليات الآداب والعلوم الاجتماعية، وكلية التربية، وكلية الحقوق وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وفي يوم الحفل الثاني الذي يوافق الأحد 6 ديسمبر 2015م سيتم تخريج طلاب كليات الطب والعلوم الصحية، وكلية التمريض، وكلية العلوم الزراعية والبحرية، وكلية الهندسة، بالإضافة إلى كلية العلوم.

ويتضمن الحفلان كلمة لسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس بالإضافة إلى كلمة للطلاب الخريجين وقصيدة شعرية.

وبلغ عدد الطلاب الخريجين في كلية العلوم الزراعية والبحرية 200 خريج وخريجة منهم 185 خريجاً وخريجة في درجة البكالوريوس و12 خريجاً وخريجة في درجة الماجستير وثلاثة خريجين في درجة الدكتوراه.

وفي كلية الطب والعلوم الصحية يبلغ عدد الخريجين 154 خريجا وخريجة منهم 29 خريجا وخريجة في درجة البكالوريوس و109 في درجة دكتور في الطب، و13 خريجاً وخريجة في درجة الماجستير، و3 خريجين في درجة الدكتوراه، وفي كلية التمريض بلغ عدد الخريجين 72خريجاً وخريجة في درجة البكالوريوس. وفي كلية الهندسة بلغ عدد الخريجين 510 خريجين وخريجات منهم 476 في درجة البكالوريوس، و30 خريجاً وخريجة في درجة الماجستير و4 خريجين في درجة الدكتوراه.

وفي كلية العلوم بلغ عدد الخريجين 443 خريجاً وخريجة منهم 411 خريجاً وخريجة في درجة البكالوريوس، و27 خريجاً وخريجة في درجة الماجستير، و5 خريجين في درجة الدكتوراه.

وفي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بلغ عدد الخريجين 469 خريجا وخريجة منهم 455 خريجاً وخريجة في درجة البكالوريوس، و14خريجاً وخريجة في درجة الماجستير.

فيما بلغ عدد خريجي كلية الآداب والعلوم الاجتماعية 499 خريجاً وخريجة منهم 435 خريجاً وخريجة بدرجة البكالوريوس، و63 خريجاً وخريجة بدرجة الماجستير، وخريج واحد في الدكتوراه، وفي كلية الحقوق بلغ عدد الخريجين 147 خريجاً وخريجة منهم 125 خريجاً وخريجة في درجة البكالوريوس، و22 خريجاً وخريجة بدرجة الماجستير.

كما بلغ عدد خريجي كلية التربية 423 خريجاً وخريجة منهم 317 خريجا وخريجة بدرجة البكالوريوس، و106خريجين وخريجات بدرجة الماجستير.

وبشكل إجمالي يبلغ عدد الطلاب الخريجين من جميع الكليات 2917 خريجا وخريجة بدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، حيث بلغ عدد خريجي البكالوريوس في جميع الكليات 2505 خريجين وخريجات، وفي درجة الماجستير 287 خريجاً وخريجة، وفي درجة الدكتوراه 16 خريجا وخريجة، وفي درجة دكتور في الطب MD 109 خريجين وخريجات.


تعليق عبر الفيس بوك