مركز عمان للمؤتمرات يطلق المجلة الإلكترونية "عمان واحة الفرص الواعدة"

مسقط - الرُّؤية

عزَّز مركزُ عُمان للمؤتمرات والمعارض من مكانة السلطنة باعتبارها وجهة عالمية صاعدة؛ وذلك من خلال مشاركته في فعاليات المعرض العالمي لسياحة الحوافز والأعمال والمُؤتمرات 2015، والذي أقيم مؤخراً في مدينة برشلونة الإسبانية والذي كشف فيه المركز النقاب عن مجلةٍ إلكترونية بعنوان "عُمان واحة الفرص الواعدة"؛ وذلك بحضور أكثر من 30 من ممثلي وسائل الإعلام العالمية. ومن خلال هذه المجلة التعريفية، سيتم تسليط الضوء على النهج الحكومي الطموح فيما يتعلق بعددٍ من القطاعات الحيوية في السلطنة، كما ستستعرض المجلة دور عُمان القيادي وتحقيقها أعلى معدلات النمو في المنطقة خلال عام 2014. وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من أهمية صناعة المؤتمرات وفعاليات الأعمال ومساهمتها في رفد الاقتصاد الوطني تماشياً مع رؤية عُمان 2020. كما التقى فريق المركز بما يزيد على 80 من قادة الرأي وصناع القرار في هذا القطاع المتنامي بهدف بحث سبل التعاون والترويج لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بهدف استضافة كبرى المؤتمرات والفعاليات الدولية؛ باعتباره أحد أبرز الصروح التنموية في المنطقة.

وتعليقاً على ذلك، قالت جيليان تايلور مديرة تطوير الأعمال بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض: "تتمتَّع عُمان بقطاع أعمالٍ مزدهر وثقافة ريادة أعمال نشطة في ظل الدعم والمشاركة الحكومية الكبيرة للقطاع الخاص؛ مما يدعم تنافسية السلطنة، وسمعتها الرائدة في مجال التميز الأكاديمي والبحثي، إضافة إلى نهجها الدؤوب نحو تبادل المعارف والخبرات في شتى المجالات".

ومن جانبه، قال سالم المعمري مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة: "يمثل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض استثماراً استراتيجياً قيماً لعُمان، حيث إننا مؤمنون بقدرته على المساهمة في تطوير القطاع السياحي؛ وذلك من خلال استضافة المؤتمرات الكبرى وفعاليات الأعمال الدولية المختلفة. ومن هنا، فلا شك أنَّ المركز سيعزز من جهودنا في تنويع اقتصادنا وتنميته".

الجدير بالذكر أن مشاركة المركز في المعرض العالمي لسياحة الحوافز والأعمال والمُؤتمرات 2015 جاءت بالتعاون المشترك مع وزارة السياحة، والطيران العُماني، وشركة أوبار لخدمات المؤتمرات والفعاليات، وغيرهم من الشركاء. ويأتي ذلك ضمن المساعي الحثيثة التي يبذلها المركز للإلتقاء بالعملاء الدوليين المحتملين، وتوطيد علاقاته بالاتحادات العالمية ومنظمي المؤتمرات والمعارض، وذلك من أجل مناقشة آفاق التعاون المستقبلية مع تلك الجهات. وتعتبر هذه الفعالية أحد أهم المنصات الدولية في قطاع المؤتمرات وفعاليات الأعمال، حيث استقطبت ما يزيد على 15000 من صناع القرار ورواد هذه الصناعة الحيوية.

تعليق عبر الفيس بوك