السلطنة تشارك في أعمال مجلس وزراء البيئة العرب بالقاهرة

القاهرة - العُمانيَّة

بدأتْ، أمس، بمقر جامعة الدول العربية، أعمال الدورة الـسابعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، برئاسة فلسطين. ويترأس وفد السلطنة المشارك في اجتماعات الدورة سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وتبحثُ الدورة آفاق التعاون في مجالات البيئة والتنمية المستدامة، إضافة لمناقشة سبل مواجهة الأوضاع البيئية في فلسطين والجولان السوري...وغيرها من المناطق العربية المتضررة. كما تبحث تفعيل الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث وسير أعمال آلية التنسيق بين الأجهزة العربية المعنية بالكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ والإعداد والتحضير للتقرير الثاني لتوقعات البيئة العربية والتربية من أجل التنمية المستدامة.

وتناقش الإستراتيجية موضوع البقعة النفطية على الشواطئ اللبنانية ومتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية ومتابعة تنفيذ مقررات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة ومبادرة التنمية المستدامة في المنطقة العربية ومؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة "ريو+20".

كما تُناقش أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني شركاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، إضافة إلى متابعة الاتفاقيات والاجتماعات الدولية المعنية بالبيئة والاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالتصحر والتنوع البيولوجي والمواد الكيميائية والنفايات الخطرة الإعداد والتحضير والمتابعة لدورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة.

تعليق عبر الفيس بوك