مكتب مجلس الدولة يعقد اجتماعه الأول.. ومناقشة تشكيل اللجان الثلاثاء المقبل

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مكتبُ مجلس الدولة اجتماعه الأول لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، صباح أمس، في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.

وفي بداية الاجتماع، هنَّأ معاليه المكرمين أعضاء مكتب المجلس في تشكيله الجديد. منوها إلى ثقة المكرمين أعضاء مجلس الدولة في انتخابهم لهم، وإلى ثقتهم في تمثيلهم في المكتب. مؤكدا على أهمية التكاتف والعمل الجاد للمرحلة القادمة التي تستدعي من الجميع الكثير من الجهد. مشيرا إلى أنَّ الفترة السادسة من عمر مجلس الدولة تضم نخبة من أبناء عمان في مختلف المجالات والتخصصات، وهذا من شأنه أن يُسهم كثيرا في تفعيل العمل بالمجلس، وتوظيف الصلاحيات المنوطة له، مستعرضا معاليه جدول أعمال المكتب وما يحمله من بنود مدرجة.

ومن جانب آخر، أوْضَح سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، أنَّ المقترح الذي يتناول تشكيل اللجان الدائمة للفترة السادسة، يبقى على لجنتي القانونية والاقتصادية كلجنتين أساسيتين في قائمة اللجان الدائمة. أما بقية اللجان المقترحة -سواء تلك اللجان التي كانت في الفترة الخامسة الماضية والمدمجة في لجان جديدة بمسميات جديدة- أو إعادة النظر في اللجان الأخرى، سوف تعرض كلها على الجلسة العامة الثانية المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل للمناقشة، ومن ثم إقرار ما سوف يتفق عليه من قبل المكرمين أعضاء المجلس.. مؤكدا سعادته على أن تجربة اللجان الخاصة التي يشكلها المجلس بين الفينة والأخرى لمناقشة موضوعات مختلفة، اثبتت نجاحها بشكل جيد، وخففت العبء عن اللجان الدائمة.

وفي ختام الاجتماع، ناقش مكتبُ المجلس ما استجد على جدول أعماله، واتخذ فيها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك