سفارات السلطنة في عدد من الدول تحتفل بذكرى العيد الوطني الـ45 المجيد

عواصم - العُمانيَّة

احتفلتْ سفارات السلطنة في عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.

حيث احتفلتْ سفارة السلطنة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد. وبهذه المناسبة، أقام سعادة الشيخ مُحمَّد بن عبدالله القتبي سفير السلطنة المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، الليلة قبل الماضية، حفلَ استقبال بفندق الإنتركونتيننتال بأبوظبي. حضر الحفل: سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وسعادة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي. كما حضر الحفل عددٌ من أصحاب السمو الشيوخ والمعالي الوزراء وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وعدد من المسؤولين في الإمارات ورجال الاقتصاد والإعلام. وقد صاحب حفل الاستقبال إقامة معرض للمنتجات الحرفية من أوانٍ فخارية ومشغولات يدوية.

كما أقامتْ سفارة السلطنة في العاصمة الهندية نيودلهي حفلَ استقبال بذكرى العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بفندق "آي.تي.سي-موريا". وقد مثَّل الحكومة الهندية في الحفل معالي شري كيران رجيجوا وزير الدولة للشؤون الداخلية كضيف شرف، وسعادة أنيل وادواه وكيل وزارة الشؤون الخارجية للشرق الأوسط، وسعادة السفير مري دول كمار مدير عام دائرة دول الخليج، وعدد من المسؤولين من وزارة الشؤون الخارجية والمؤسسات الحكومية وعدد من كبار الضباط بالهند. حضر الحفل أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدبلوماسيين الخليجيين وأصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاسلامية والأجنبية، وعدد من الملحقين العسكريين والثقافيين لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية الهند، فضًلا عن مشاركة عدد من رجال الأعمال وأساتذة الجامعات والمثقفين والإعلاميين.

وأقامت سفارة السلطنة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا حفلَ استقبال بذكرى العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد. وقد ألقى صاحب السمو السيد نزار بن الجلندى آل سعيد كلمة ترحيبية بالمدعوين، تلاها عزف النشيد الوطنى للبلدين، ثم قدَّم سموه شكره لجمهورية إندونيسيا حكومة وشعبًا.. داعياً إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وتحدَّث سموه عن تاريخ السلطنة وثقافتها ومزاياها الاقتصادية ودورها الحيوي في إشاعة الأمن والسلام. ومن حانبه، قدَّم معالي وزير شؤون تقوية أجهزة الدولة والاصلاح البيروقراطى والممثل للوفد الحكومى في الاحتفال، كلمة؛ أشاد خلالها بالعلاقات الثنائية بين البلدين.. متمنيًا أن تشهد العلاقات بين البلدين المزيد من النمو والازدهار في المستقبل. حضر الحفل لفيفٌ من الشخصيات؛ من بينها: سعادة نائب رئيس وزارة الخارجية، ومعالي رئيس حزب العدالة والرفاه، وأصحاب السعادة أعضاء السلك الدبلوماسي لدى جاكرتا، وعدد من رجال الأعمال والأكاديميين الإندونيسيين، وبعض من العمانيين الموجودين في إندونيسيا.

كما أقام سعادة ﻳﻮﺳﻒ ﺑﻦ ﻋﻴﺴﻰ ﺑﻦ علي الزدجالي سفير السلطنة لدى روسيا الاتحادية، حفلَ استقبال بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطنى الخامس والأربعين المجيد بفندق "فور سيزنز". شارك في الحفل مُمثل الرئيس في الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف ونواب البرلمان وأصحاب السعادة السفراء العرب المعتمدين في موسكو وموظفو وزارة الخارجية الروسية وممثل رئيس جمهورية تتارسان والطلاب العمانيين الدارسين في المعاهد الروسية والصحفين العرب والأجانب وأبناء الجالية العربية بروسيا وممثلي الرأي العام والدوائر الثقافية والدينية.. وأقيم على هامش الحفل معرضُ الوثائق والمحفوظات العمانية الذي أبرز عراقة العلاقات العمانية الروسية وعلاقات السلطنة بدول العالم، وأكد أنَّ العلاقات العمانية مع دول العالم علاقات قديمة، وأنَّ عُمان على امتداد كل ذلك التاريخ تحمل رسالة السلام والوئام وتدعو إلى التعايش السلمي بين الشعوب، وتغلِّب لغة الحوار والتفاهم. وتضمن المعرض لوحات الفنانة الروسية "الونا لارينا" التي عكستْ معالم السلطنة التاريخية وطبيعتها المميزة. كما تضمَّن عرضَ وتوزيع مجموعة من الكتب والإصدارات والمطبوعات الإعلامية والتراثية عن السلطنة.

كما أقامتْ سفارة السلطنة في العاصمة القبرصية نيقوسيا حفلَ استقبال بذكرى العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد، بفندق الهيلتون، بحضور سعادة السفير الشيخ أحمد بن سالم الشنفري سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية قبرص. وقد مثَّل الحكومة القبرصية معالي يوانيس كاسوليدس وزير الخارجية القبرصي. كما حضر الحفل معالي وزير الدفاع ومعالي وزير الصحة القبرصي وعدد من أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدبلوماسيين الخليجيين وأصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدين لدى جمهورية قبرص، كما حضره رجال الأعمال وأساتذة الجامعات والمثقفين والإعلاميين.

تعليق عبر الفيس بوك