البوسعيدية تستقبل وكيلة الأمين العام للامم المتحدة للاتصالات والإعلام

مسقط - الرُّؤية

التقتْ مَعَالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، بمكتبها، أمس، سعادة كرستينا جالاتش وكيلة الأمين العام للاتصالات والإعلام بالأمم المتحدة. واستعرضتْ معاليها -خلال اللقاء- أهمَّ ملامح قطاع التعليم العالي بالسلطنة من حيث عدد المؤسسات والطلاب والخطط المستقبلية.. مشيرة إلى تركيز المرحلة المقبلة على رفع جودة الأداء في مؤسسات التعليم العالي العمانية، وصولا بها إلى المعايير الدولية، وهي مهمة تستلزم جهدا من جميع الأطراف ووقتا حتى تتشكل كجزء أصيل في منظمات ومؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.

كما أشارتْ معاليها إلى الأهمية التي تضطلع بها الأمم المتحدة وإسهاماتها في التنمية البشرية في مختلف دول العالم، ومدى إمكانية إيجاد تعاون بين الوزارة والأمم المتحدة في هذا الجانب، وتمكين عدد من الكوادر البشرية العمانية في الانتماء إلى برامج تدريبية في الجوانب الإعلامية وخصوصا الإعلام الحديث كالإعلام الالكتروني.

من جانبها، أكَّدتْ سعادة كرستينا جالاتش على أدوار المنظمة العالمية وخططها التي تسعى لتفعيل التواصل الحضاري بين بلدان العالم المختلفة وتتلامس مع الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية فيها.. مشيرة إلى إمكانية تفعيل التعاون مع وزارة التعليم العالي في الجوانب التدريب الإعلامي، وهو يُعدُّ فرصة أيضا للأمم المتحدة لتعزيز التواصل مع العاملين بالدول العربية والاقتراب مع ثقافة الإعلام في هذه الدول.

تعليق عبر الفيس بوك