الرواحي يمنح "عمان للكارتينج" المركز السادس عالميا بالنهائيات الكبرى في البرتغال

مسقط - الرؤية

حلَّ فريق عمان للكارتينج في المركز السادس عالمياً بعد ختام منافسات النهائيات الكبرى (روتكس ماكس) للكارتينج والتي أقيمت بمدينة بورتمواه بالبرتغال خلال الفترة من 13 وحتى 16 من نوفمبر الجاري.

وعزز فريق عمان للكارتينج مكانته العالمية بعدما جاء بجدارة ضمن أفضل عشرة فرق على مستوى العالم في رياضة الكارتينج التي شارك فيها 288 متسابقاً من أفضل سائقي العالم في هذه الرياضة. ففي فئة دي دي 2، والتي يشارك فيها المتسابق سند الرواحي فقد بدأ اليوم الأول من النهائيات بالتجارب التأهيلية الأولى والتي أنهاها بحصوله على المركز 25 من أصل 72 متسابقا حيث حصل فيها على المركز الأول المتسابق السويدي اندريس باكهام وجاء في المركز الثاني المتسابق البرزايلي بيري روبنس بينما حصل على المركز الثالث المتسابق الأمريكي فرانك جاكوب.

وفي التجارب التأهيلية الثانية والتي تقدم فيها متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي للمركز 22 من أصل 72 متسابقا حيث كان قد حل في المركز الأول المتسابق السويدي اندريس باكهام وجاء في المركز الثاني المتسابق الفرنسي ألكسندر انستيت.

وفي اليوم الختامي لمنافسات النهائيات الكبرى (روتكس ماكس) للكارتينج بدأ سباق النهائي لفئة المايكرو ماكس عند الساعة 9.45 صباحا ولمسافة 8 لفات، بعدها انطلق السباق النهائي لفئة الجونيور ماكس ولمسافة 11 فئة ثم السباق النهائي لفئة "ماكس سينيور" ولمسافة 14 لفة ثم السباق النهائي لفئة " دي دي 2 ماسترز" ولمسافة 14 لفة، ثم السباق النهائي لفئة " دي دي 2 " ولمسافة 14 لفة أيضاً. وفي منافسات دي دي 2 والتي دخلها متسابق فريق عمان للكارتينج حقق سند الرواحي في التجارب الحرة المفتوحة المركز 29 من أصل 72 متسابقا حيث جاء المتسابق اللوتياني كارلوس جوفيسا في المركز الأول. وفي السباق الأول من اليوم الختامي للبطولة فقد دخله سند الرواحي بقوة وتمكن من الحصول على المركز 7 من أصل 72 متسابقا، وجاء في المركز الأول المتسابق الهنجاري فرانك كانكاسر بينما حل في المركز الثاني المتسابق الإماراتي لوكاس فارلي. وفي السباق الثاني استطاع متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي من التقدم بثبات وبجدارة بعدما استطاع الحصول على المركز 3 وسط تنافس كبير من قبل المتسابقين تاركا المركز الأول للمتسابق الإماراتي لوكاس فارلي والمركز الثاني للمتسابق البرتغالي بيردو بينتو.

وفي السباق الثالث وقبل النهائي تراجع سند الرواحي للمركز 12 بعد وقوع عدة حوادث منذ اللفة الأولى لبعض المتسابقين مما أدى لتراجع سند الرواحي للمراكز المتأخرة إلا أنه استطاع تجاوز العديد من المتسابقين وإنهاء السباق في المركز 12.

وفي السباق الرابع والختامي للبطولة سجل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي إنجازا تاريخيا للسلطنة في النهائيات الكبرى للكارتينج بعدما حل في المركز 6 بجدارة وجاء الترتيب العام لهذه الفئة بحلول المتسابق الهنجاري فرانك كانكاسر في المركز الأول ويتوج بطلا للبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك