مراكز "سيتي سنتر" تحتفل بالعيد الوطني بتنظيم فعاليات ثقافية وتراثية

مسقط- الرؤية

يحتفل سيتي سنتر القرم وسيتي سنتر مسقط، وجهتا التسوق الرائدتان التابعتان لمجموعة ماجد الفطيم في السلطنة، بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين لسلطنة عمان، من خلال مجموعة من الأنشطة التراثية والثقافية خلال الفترة بين 15 و20 نوفمبر.

وأطلقت مراكز "سيتي سنتر" الدورة الثانية من مبادرة "فن الحرف C"، وهي مبادرة فنية خاصة بمراكز "سيتي سنتر" التابعة لمجموعة ماجد الفطيم بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تحت مظلة مهرجان الفنون التشكيلية "وطني لوحتي"، وتهدف إلى الترويج للفنون الثقافية المزدهرة في السلطنة من خلال منصة ثقافية تفاعلية في كل من "سيتي سنتر القرم" و"سيتي سنتر مسقط". وستكشف هذه الفعالية التي تتواصل على مدار خمسة أيام، من 15 ولغاية 19 نوفمبر، عن بعض الأعمال الفنية المميزة لفنانين عمانيين، والتي تجسد محافظات السلطنة البالغ عددها 11 على مجسمات ثلاثية الأبعاد على شكل الحرف C. وستقام ورشتا الأعمال الفنية في أماكن رئيسية في المركزين، وسيقوم الفنانون من خلال هذه الأعمال بتجسيد قدراتهم الفنية لإظهار مظاهر العز والفخر الوطني باستخدام أي وسيلة فنية يختارونها. ويشارك في هذه المبادرة نحو 11 فنانا من "الجمعية العمانية للفنون التشكيلية" سيعمل سبعة منهم في "سيتي سنتر مسقط، في حين سيقوم الأربعة الآخرون بابتكار أعمال فنية في "سيتي سنتر القرم".

وستعرض الأعمال الفنية في أماكن مختلفة من المراكز، ومن ثم سيتم تقديمها كهدايا مميزة إلى الهيئات الحكومية بعد انتهاء الفعالية. وستعلن هيئة مخصصة عن ثلاثة فائزين من كلا المركزين، حيث سيتم توزيع جوائز بقيمة 1000 ريال عماني (الجائزة الأولى)، و750 ريال (الجائزة الثانية) و500 ريال (الجائزة الثالثة) خلال الحفل الختامي يوم 19 نوفمبر في "سيتي سنتر مسقط".

تعليق عبر الفيس بوك