أعضاء المجلس يؤدون القسم.. وانتخاب الهنائي واللواتية نائبين لرئيس المجلس

لدولة": النطق السامي سيكون برنامجعمل للمجلس خلال هذه الفترة

المنذري يشيد بالرؤى السديدة والمبادئ الرشيدة في النطق السامي

الروية - عهود الهنائية

تصوير/ راشد الكندي

رفع معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان وصادق العهد لمقام جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة تفضل جلالته -حفظه الله ورعاه - بافتتاح الفترة السادسة لمجلس عمان، والتي تتزامن مع احتفالات السلطنة بعيدها الوطني الخامس والأربعين المجيد، مهنئا باسمه معاليه وباسم أعضاء المجلس جلالته بهذه المناسبة المجيدة، داعيا المولى عز وجل بأن يمن عليه بموفور الصحة والعافية ومزيد اليمن والسعادة، ولـعـمـان في ظل عهد جلالته الزاهر بدوام التقدم والازدهار، والأمن والاستقرار.

جاء ذلك لدى ترؤس معاليه أعمال الجلسة العادية الأولى (الإجرائية) لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس بالبستان، وذلك بحضور المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام للمجلس.

والتي استهلها معاليه بالإشادة بالخطاب السامي الكريم الذي أشاد فيه جلالة السلطان المعظم بما تحقق على أرض السلطنة من منجزات تعتبر مصدر فخر واعتزاز، وتطلعه -أبقاه الله -إلى مواصلة الجهود وتكاتفها وتكاملها لما فيه خير هذا الوطن المعطاء.

ونوه معالي الدكتور رئيس المجلس بتثمين جلالته - أعزه الله - لدور مجلس عمان خلال الفترة الماضية وأثره الملموس في الدفع بمسيرة التنمية الشاملة نحو المزيد من التطور والنماء.

وقال معالي رئيس المجلس: إنّ المجلس يعد جلالة السلطان المعظم - أيّده الله - بالسير قدمًا في ظل قيادة جلالته الحكيمة نحو خير هذا البلد وتقدمه ورفعته ورقيّه.

مضيفا:(إن الرؤى السديدة والمبادئ الرشيدة الواردة في منطوقه السامي-حفظه الله ورعاه - بالأمس برنامج عمل لمجلس الدولة خلال هذه الفترة، ومشددًا على أن المجلس سوف يجند -بعون الله- كافة الجهود والإمكانات للمشاركة في تحقيق تطلعات جلالته لوطنه وشعبه).
وعبّر معالي الدكتور رئيس المجلس في كلمته عن اعتزاز المجلس بـإشادة جلالته السامية بجهود مجلس عمان خلال فترته الماضية وقال: نعتز بـإشادة جلالته السامية بجهود مجلس عمان خلال فترته الماضية التي نعتبرها جميعا وساما غاليا على صـدورنــا، ودافعًا كريمًا لنا لبذل ما في وسعنا لخدمة وطننا العزيز وسلطاننا المفدى.

وهنأ رئيس المجلس في كلمته الأعضاء جميعا بالثقة السلطانية السامية وتعيينهم أعضاء في المجلس خلال دورته الحالية، آملا لهم كل توفيق وسداد في مهمتهم الوطنية، ولسائر أجهزة المجلس دوام الرقي والنجاح في خدمة البلاد وسلطانها عبر العمل ضمن منظومة مجلس عمان، الذي يعد بحق أحد منجزات العهـد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - مشيرا معاليه في هذا الصدد إلى أنّ كافة الأجهزة الإدارية والبحثية والفنية بمجلس الدولة ستسخر لخدمة الأعضاء وتوفير مختلف السبل والوسائل التي يحتاجون إليها في سبيل نجاح مهام المجلس الجليلة.
عقب ذلك استعرض سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس متطلبات الجلسة الإجرائية، ومن ثمّ أدى المكرمون أعضاء المجلس القسم القانوني أمام معالي الدكتور رئيس المجلس، وفقا للمادة (58) مكرراً (20) من النظام الأساسي للدولة.

تلاها إجراء العملية الانتخابية لاختيار نائبي رئيس المجلس وكان قد ترشح لمنصب نائبي الرئيس 5 أعضاء وهم: المكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب بن عـلي الهنائي وحصل على (58) صوتًا، والمكرّمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن علي سليمان اللواتية وحصلت على (33) صوتا، المكرم الشيخ عبدالله بن شوين بن عـامـر الحوسني وحصل على (34) صوتا، المكرم المهندس خـلفـان بن صالح بن محمد الناعـبي وحصل على (19) صوتا، والمكرم السيد الدكتور سعيد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وحصل على (16) صوتًا. ليفوز بهذه الجولة المكرم الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب بن عـلي الهـنائي بالأغلبية المطلقة.

وتأهل للجولة الثانية لتحديد النائب الآخر كل من المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد علي سليمان اللواتية والمكرم الشيخ عبد الله بن شوين بن عامر الحوسني لتحسم الجولة لصالح المكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد علي سليمان اللواتية بواقع 44 صوتًا مقابل 39 صوتًا للمكرم الشيخ عبد الله بن شوين بن عامر الحوسني.

فيما ترشح لعضوية مكتب المجلس 6 أعضاء وهم المكرم مسلم بن علي المعشني، المكرم يحيى بن رشيد بن راشد آل جمعة، المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية، المكرم المهندس خلفان بن صالح بن محمد الناعبي، المكرم الشيخ سعود بن عبدالله بن راشد المخمري، والمكرمة لجينة بنت محسن بن حيدر درويش الزعابية.

وفاز بعضوية أعضاء المكتب كل من المكرم مسلم بن علي المعشني الذي حصل على 61 صوتا، المكرم يحيى بن رشيد بن راشد آل جمعة وحصل على 59 صوتا، المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية وحصلت على 53 صوتا، والمكرم المهندس خلفان بن صالح بن محمد الناعبي 52 صوتا.

وفي ختام الجلسة حدد معالي الدكتور رئيس المجلس موعد انعقاد الجلسة الثانية لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة يوم 24 من نوفمبر الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك