السلطنة تشارك في المنتدى الرابع لأصحاب الأعمال الخليجي الهندي بالسعودية.. غدا

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة غدا الأربعاء بوفد يترأسه هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، في المنتدى الرابع لأصحاب الأعمال الخليجيين مع نظرائهم من الهند تحت عنوان "فرص وتحديات"، والذي سيقام في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة بالمملكة العربية السعودية.

وينظم المنتدى اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية والغرفة التجارية الصناعية بجدة، واتحاد الصناعات الهندية، ويستمر لمدة يومين. ويشهد المنتدى- الذي يقام برعاية معالي وزير التجارة والصناعة السعودي معالي الدكتور توفيق الربيعة- وبحضور أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني، وبمشاركة كبيرة من أصحاب الأعمال والمستثمرين ومسؤولين ورؤساء الغرف من الجانبين الخليجي والهندي، بجانب مسؤولي الهيئات والبنوك والمؤسسات الدولية.

ويستعرض المنتدى عدة محاور أهمها، بيئة الاستثمار بدول مجلس التعاون الخليجي والهند، والقطاعات الواعدة في الهند، وإستراتيجيات وسياسات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتعاون الثنائي بين سيدات الأعمال الخليجيات ونظرائهن من الهند، والطاقة المتجددة والنفط والغاز، والأمن الغذائي والرعاية الصحية، والتمويل ودور المؤسسات السيادية فى تمويل المشاريع.

وتغطي محاور المنتدى جميع اهتمامات أصحاب الأعمال والمستثمرين من الطرفين الخليجي والهندي، ومن المؤمل أن تسفر الأطروحات عن نتائج إيجابية في مسار نمو العلاقات المشتركة. ويعكس المنتدى أهمية بالغة كونه يعقد في ظل ظروف وأوضاع تشهد العديد من الفرص والتحديات، بما يحتم بالبحث في أوساط قطاعات الأعمال والاستثمار الخليجية والهندية، والبحث عن كل ما ينمي العلاقات والمصالح الاقتصادية بين الطرفين.

وسيتم خلال المنتدى عقد عدد من اللقاءات الثنائية للبحث في الفرص الاستثمارية المتاحة بين أصحاب الأعمال في الخليج مع نظرائهم من الهند، والنظر في بناء علاقات وشراكات إستراتيجية ومشاريع مشتركة؛ حيث توجد فرص وفيرة وفي عدة مجالات، خاصة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وفي برامج ومشاريع التقنية والطاقة البديلة وفي مشاريع الأمن الغذائي وغير ذلك من المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك