راؤول جونزاليس.. "روح البلانكو" يأسر قلوب عشاق كرة القدم بمسيرة "أسطورية" عصية على التكرار

مدريد- الوكالات

خاض راؤول جونزاليس بلانكو، أمس مباراته الأخيرة في مسيرته الاحترافية التي امتدّت على مدار 23 عاماً سطّر من خلالها حقبة مُكللة بنجاحاتٍ أدخلته إلى مصاف عُظماء اللعبة في أوروبا.

وكان المهاجم الإسباني المخضرم، أعلن الشهر المنصرم اعتزاله كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي من الدوري الأمريكي الذي اختار أن يخوض منافساته مع نادي كوزموس، على أن يُحدد فيما بعد الخطوة التي سيتخذها بعد تعليق حذائه.

وساهم "روح البلانكو"- كما يحلو لكثيرين وصفه- في تتويج ريال مدريد بـ3 بطولات ليجا (أعوام 1999،2001،2003)، بعد أن غابت عن خزائن الفريق في تسعينيات القرن الماضي، بالإضافة الى تحقيق دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات (أعوام 1998،2000،2002). وأصبح راؤول كابتن المنتخب الإسباني وريال مدريد بعد اعتزال الكابتن السابق فيرناندو هييرو اللعب الدولي وانتهاء مشواره الكروي مع ريال مدريد ومنذ ذلك الحين وهو الكابتن والهداف التاريخي لريال مدريد بـ307 أهداف. إلا أنّ أرقام "روح البلانكو" رُكِنت هذا العام على رفوف طموحات كريستيانو رونالدو الذي تمكن هذا العام من تخطي رقم راوول في كل من دوري الأبطال وريال مدريد، ليُصبح البرتغالي الرقم واحد والمعادلة الأصعب في تاريخ ريال مدريد.

ونشر بعض زملاء راؤول في ريال مدريد والمنتخب الإسباني فيديو تكريميا للاعب قبل مباراته الوداعية تضمن رسائل وداعية من: رونالدو، مارسيلو، الفارو اربيلوا، بيبي رينا والمدرّب رافاييل بينيتيز، الذين أشادوا جميعهم بالمسيرة الكبيرة التي لهم الفخر في معاصرة بعض فصولها، شاكرين له كل ما قدّمه لريال مدريد من أرقامٍ وأمجاد على فترة امتدت قُرابة الربع قرن، متمنين لو أنهم قضوا وقتاً أطول برفقة "الأسطورة" في غرفة الملابس.

وتلقى ريال مدريد انتقادات بالجملة على التكريم المتأخر الذي نظّمه لأسطورته الذي خرج من الباب الضيّق للنادي عام 2010، بعد أن أمضى 16 موسماً لينضم بعدها إلى صفوف نادي شالكه الألماني. الأمر الذي تكرر لاحقاً مع أسطورة النادي ايكر كاسياس.

وانتظر النادي الملكي حتى العام الجاري لتقدير راؤول في مباراة تكريمية جمعته مع نادي السد القطري في ملعب سانتياجو بيرنابيو. غير أنّ المفارقة كانت بالتكريم الحافل الذي أقامته الجماهير الألمانية على شرف راؤول رغم تمضيته موسمين فقط في صفوف شالكة، بالإضافة إلى اللفتة الكبيرة التي قامت بها جماهير السد القطري بعد إعلان اللاعب نيته الاعتزال؛ إذ عبرت الجماهير القطرية عن شكرها الكبير للنجم الإسباني السابق، نظير خدماته التي قدمها للسد خلال الفترة التي قضاها لاعبا في الفريق، الذي تعاقد مع راؤول في موسم 2012 ليلعب في دوري المحترفين القطري موسم 2012-2013.

تعليق عبر الفيس بوك