منتخبنا الوطني في "جاهزية جيدة" لملاقاة تركمنستان غدا.. والسيد خالد يحث اللاعبين على مضاعفة الجهد

مؤتمر صحفي اليوم لمدربي الفريقين لاستعراض تفاصيل المباراة

الرؤية- عادل البلوشي

بات منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، في جاهزية جيدة لمواجهة منافسه التركمنستاني مساء غد الثلاثاء، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة لحساب المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات آسيا 2019 في الإمارات.

وخاض المنتخب حصته التدريبية الثانية مساء أمس وسط روح معنوية عالية من اللاعبين وفي أجواء باردة جدا؛ حيث ركز الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الفرنسي لوجوين خلال التدريبات على الجوانب الفنية والتكتيكية وتوجيه اللاعبين إلى أسلوب اللعب الذي سينتهجه الفريق في مباراة الغد. وأقيمت التقسيمة اللازمة لاختيار التشكيلة المناسبة، ووجه لوجوين جميع اللاعبين إلى التركيز طوال شوطي المباراة، وتوزيع الجهد البدني والفني والتوازن في كافة الخطوط، وتلافي السلبيات التي ظهر فيها اللاعبين في المباراة الودية الأخيرة أمام نيوزيلندا، والتي خسرها المنتخب بهدف دون رد. كما دعا لوجوين اللاعبين الى تعزيز بعض الجوانب الإيجابية التي ظهر فيها الفريق. ومن المتوقع بأن يخوض المنتخب مرانه الرئيسي الأخير على ملعب المباراة وفق ما تنص عليه لوائح الفيفا بالسماح للفريق الضيف لاجراء مرانه بملعب المباراة قبل يوم من المواجهة الرسمية.

إلى ذلك، التحق السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ببعثة المنتخب في وقت مبكر من صباح أمس. وتحدث رئيس الاتحاد الى كافة اللاعبين وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والعمل على تقديم مباراة كبيرة، وتوظيف كافة الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى، والخروج بنتيجة إيجابية تحافظ على آمال الأحمر في التصفيات. ويتواجد في بعثة المنتخب من الجانب الاداري كل من: خالد الرواس وعبدالرحيم البلوشي وأحمد المياسي أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة، بالاضافة الى خميس البلوشي مدير الاعلام بالاتحاد.

وتكتسب مواجهة منتخبنا الوطني ونظيره التركمنستاني أهمية كبيرة للمنتخبين، حيث سيكون الأحمر مطالبا بتحقيق نتيجة ايجابية، خصوصا اذا ما أراد المواصلة لخطف بطاقة التاهل المباشرة عن المجموعة، وبالرغم من قوة المنتخب التركمنستاني على أرضه وبين جماهيره الا أن نجوم الأحمر يتعين عليهم تقديم جهود مضاعفة في المباراة والعمل جاهدا على استغلال كافة الفرص التي تتاح لهم أمام المرمى وتحويلها الى أهداف.

من جانب آخر، من المقرر بأن يعقد اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين، حيث سيسلط المدربان الضوء على اخر تحضيرات الفريقين للمواجهة المرتقبة، لممثلي الجهات الإعلامية الذين سيحضرون المؤتمر، كما سيعقب المؤتمر الصحفي إقامة الاجتماع الفني للمباراة وتنسيق كافة الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة.

وخاض منتخبنا الوطني مساء الخميس الماضي مواجهة ودية دولية أمام المنتخب النيوزيلندي، خسرها بنتيجة هدف دون رد على استاد السيب الرياضي. وكشفت التجربة الودية العديد من الملاحظات للجهاز الفني للمنتخب بقيادة الفرنسي لوجوين ومعاونه مهنا سعيد، ومنها ضرورة البحث عن حلول تهديفية سريعة وتقارب الخطوط الثلاث، بعد أن شهد اللقاء عدم تمكن اللاعبين من تسجيل الأهداف وعدم استغلالهم للفرص السهلة التي أتيحت لهم أمام المرمى.

يشار إلى أن المنتخب الإيراني يحتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة وبفارق الأهداف عن منتخبنا الوطني، حيث تمكن المنتخب الإيراني من انتزاع الصدارة من منتخبنا الوطني بعد فوزه على المنتخب التركمنستاني في طهران بنتيجة 3/1 قي الجولة الماضية، ويأتي في المركز الثالث المنتخب التركمنستاني برصيد 7 نقاط، يليه منتخب جوام بذات الرصيد من النقاط، وياتي المنتخب الهندي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط بعد فوز حققه على منتخب جوام بنتيجة هدف دون رد في الجولة الماضية.

وتضم القائمة الحالية للمنتخب اللاعبون: للحراسة علي الحبسي وفايز الرشيدي ورياض سبيت وعلى مستوى خط الدفاع عبدالسلام عامر وسعد سهيل المخيني ومحمد المسلمي وعلي سالم بيت النحار وجابر العويسي وعلي البوسعيدي ومحمد الشيبة وعزان عباس، ولخط الوسط أحمد مبارك كانو وعيد الفارسي ورائد إبراهيم وعلي الجابري ومحمد علي السيابي ومحسن جوهر الخالدي ولخط الهجوم عبدالعزيز المقبالي وقاسم سعيد حاردان وسعيد عبيد آل عبدالسلام وعماد علي الحوسني وسعود خميس الفارسي ومحمد الغساني.

تعليق عبر الفيس بوك