"ريادة" تبرم اتفاقية تعاون مع "السوق الحرة بمطار مسقط" للترويج لمنتجات رواد الأعمال

مسقط - العمانية

وقعت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" أمس على اتفاقية تعاون مع السوق الحرة بمطار مسقط الدولي لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في مجال عرض وبيع المنتجات العمانية التقليدية بالسوق الحرة بمطار مسقط الدولي.

ووقع الاتفاقية كل من خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعبد العزيز بن سعود الرئيسي رئيس مجلس الإدارة بالسوق الحرة بمسقط. وقال خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة إنّ الاتفاقية ستُسهم في إيجاد منافذ تسويقية جديدة لخدمات ومنتجات رواد الأعمال خاصة وأنّ السوق الحر يعتبر الواجهة التي تستقبل الزائرين والمغادرين من السلطنة بأعداد كبيرة وبشكل يومي. وأضاف- في تصريح- إن هذه الاتفاقية هي بمثابة انطلاقة رواد الأعمال في مباشرة العمل في بيع وعرض منتجاتهم بسوق مسقط الحرة، والذي يأتي الاتفاق من خلالها بشكل مباشر بين الطرفين (رواد الأعمال والسوق الحرة) على الفترة الزمنية وتحديد آلية الدفع وفترة السداد على عرض وبيع المنتجات.

من جانبه، قال عبد العزيز بن سعود الرئيسي رئيس مجلس إدارة السوق الحرة إنّ الاتفاقية سوف تساهم في إيجاد فرص إضافية لأصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولأصحاب الحرف والمهن اليدوية لعرض منتجاتهم بمطار مسقط الدولي، مشيرا إلى أنّ السوق الحرة ستقوم بإبراز المنتجات المحلية ترويجا لها ودعما لأصحابها، خاصة وأنّ السوق لديها العديد من المبادرات الداعمة للمجتمع من منطلق الشراكة القائمة بين مؤسسات القطاع الخاص والحكومة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الرئيسي أن هناك تنسيقا قائما بين السوق الحرة بمطار مسقط الدولي والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" لدعم أصحاب المؤسسات وتشجيعهم على الإنتاج ودخول الأسواق بمنتجاتهم.

وقامت "ريادة" سابقًا ممثلة بدائرة دعم وتطوير المؤسسات بعقد اجتماع مع عدد من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمناقشة مبادرة بيع منتجاتهم في السوق الحرة بمطار مسقط وتم تعريفهم بالمبادرة ومناقشتهم وأخذ آرائهم ومقترحاتهم التي جاء على أثرها عقد لقاء تعريفي بمنتجات رواد الأعمال نظمتها السوق الحرة بمسقط خلال شهر مايو الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك