"استثمر بسهولة" تتلقى أكثر من 12 ألف طلب استثمار خلال 6 أشهر

مسقط- الرؤية

قدَّمتْبوابة "استثمر بسهولة" خدمة التسجل التجاري الإلكتروني لأكثر من 12 ألف طلب تسجيل خلال الأشهر الستة الأولىمنذ تدشين الخدمة؛ منها: 1000عملية اكتمل تسجيلها إلكترونيا عبر الإنترنت، بينما بلغ عدد السجلات الجديدة في شهر سبتمبر نحو 400 سجل جديد، بما يشكل نسبة نمو تصل إلى 16.7في المئة.

وتُتيح البوابة للمستثمرين الجدد والموجودين في السوق عملية تسجيل السجل التجاري عبر الإنترنت في أقل من ثلاث دقائق، وتُمكن البوابة الشركات القائمة من إدارة معاملاتها إلكترونيا عند تقديمها للجهات الحكومية في السلطنة. وتشهد البوابة زيادة ملحوظة في الإقبال يوماً بعد الأخر من قبل المستثمرين على التسجيل والاستفادة من الخدمات التي تقدمها. ويعد مشروع استثمر بسهولة أحد اكبر المبادرات الوطنية الحكومية والذي تتبناه وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات، وبالتعاون مع شركة نورتال جلف بجمهورية استونيا للعمل على بناء وتطوير "بوابة استثمر بسهولة". وتعتبر نورتال المطورالرائد في مجال البرمجيات والحلول الإلكترونية المتخصصة للحكومات وبرامج تطوير الرعاية الصحية، الصناعة، التعليم، والاتصال ووسائل الاعلام والترفيه.

وقال بيتر سميت مدير الأعمال لدى نورتال: "هدفنا هو ايجاد خدمات فعالة ومثرية تتناسب وطبيعة العمل في المجتمع المحلي، وفي عملنا هذا قمنا بإيجاد حلول سهلة وسريعة للتسجيل التجاري عبر الإنترنت، والذي نهدف من خلاله إلى جعل خدمة التسجيل سهلة وسريعة وتتسم بالشفافية لتكون الاجراءات أقل بيروقراطية، وهو ما يعكس نمط البرمجيات الذي نعمل عليه".

وأثبتت خدمات الحكومة الإلكترونية جدواها في توفيرالوقت والجهد، لذلك تلجأ شركة نورتال إلى استخدام أفضل الحلول والممارسات العالمية لتطوير برمجياتها وتكنولوجيا المعاملات والخدمات الإلكترونية التي تقدمها. واستلهمت بوابة استثمر بسهولة الإلكترونية من التجربة الإستونية الرائدة في مجال الخدمات الإلكترونية، وحصلت على العديد من الجوائز، وعمدت شركة نورتال إلى تطوير حلول تتناسب مع احتياجات بيئة العمل العمانية لتساعدهم في تطوير أعمالهم بشكل تنافسي.

وتعد "استثمر بسهولة" طريقة سهلة وسريعة وشفافة تساعد المستثمر على بناء وتطوير أعماله، مما يحقق الرخاء للعاملين وللمستثمرين في هذا المجال وللسلطنة بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك