الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : مقابلات توظيف لـ 42 باحثا عن عمل بمحافظة الداخلية

الأحد 15 نوفمبر 2015 12:46 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أجرت المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية صباح الخميس الماضي المقابلات الشخصية لعدد من المواطنين للعمل بالعديد من الشركات حيث تم استدعاء 50 باحثا عن عمل حضر منهم 42 للمقابلات وتم قبول 25 متقدما. حيث تنافس المرشحون على عدد من الوظائف منها فني ميكانيك، فني كهربائي صيانة، مشرف صالة، مروج تجاري، مندوب مبيعات وكاتب حسابات وغيرها. ويأتي ذلك تتويجا للزيارات التي قام بها فريق العمل المشكل لزيارة مؤسسات القطاع الخاص للبحث عن فرص عمل للباحثين عن عمل حيث كانت الوظائف المعروضة متنوعة حسب احتياجات كل من متطلبات الشركات وحسب مؤهلات الباحثين عن عمل حيث توفرت الوظائف لحملة الدبلوم فوق الثانوي وشهادات الدبلوم العام فما دون التي لا تملك مؤهلات علمية بالإضافة إلى ذلك تم توفير عدد من فرص التدريب المقرون بالتشغيل وقد تم توزيع الباحثين على عدة لجان لتسهيل عملية إجراء المقابلات واطلاع الباحث على الشركات.

كما أشاد القائمون والمنظمون بنجاح المقابلات التي اتسمت بالشفافية والوضوح من أجل تحقيق أفضل أداء في سوق العمل مما ينعكس إيجابا على نمو القطاع الخاص بالسلطنة بالإضافة إلى التعاون القائم والمستمر بين المديرية العامة للقوى العاملة بالداخلية والشركات بالمحافظة لتوفير فرص عمل للمواطن العماني.

وتعتبر القوى العاملة الوطنية هي الركيزة التي يقوم عليها الوطن والمجتمع، حيث يعمل فريق العمل بالمديرية بزيارة ومتابعة المنشآت العاملة بالمحافظة وذلك من أجل التأكد من مدى التزام الشركات بتحقيق نسب التعمين المقررة ومتابعة العاملين فيها وتوفير فرص عمل للباحثين عن عمل تناسب مؤهلاتهم وميولهم.

الجدير بالذكر أنّ الشركات التي تمّ استقبالها لإجراء المقابلات الشخصية هي: شركة الريف، شركة تاركت، شركة سهيل بهوان وشركة تاول للسيارات.