"الدولة" ينتخب نائبي الرئيس وأعضاء مكتب المجلس.. غدا

مسقط - العُمانيَّة

يعقدُ مجلسُ الدولة، صباح غد، جلسته الأولى الإجرائية للفترة السادسة، بمقر المجلس بالبستان.. وتتضمَّن الجلسة كلمة لمعالي الدكتور رئيس المجلس، وأداء القسم القانوني للمكرمين الأعضاء، إضافة إلى انتخاب أربعة أعضاء لمكتب المجلس.

وأوْضَح سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- أنَّ الجلسة الإجرائية التي تأتي بدعوة من معالي الدكتور يحيي بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، تتضمن أداء 84 عضوا للقسم القانوني، وفقا لما تنص عليه المادة 58 مكررا 20 من النظام الأساسي للدولة.

وأشار سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة -في تصريحه- إلى أنه سيتم خلال الجلسة الإجرائية كذلك، انتخاب نائبي رئيس المجلس من بين الأعضاء الراغبين في الترشح للمنصبين، إضافة إلى انتخاب أربعة أعضاء لمكتب المجلس، الذي يتشكل برئاسة رئيس المجلس ونائبيه والأعضاء المنتخبين.

وشرح سعادته آلية الترشح لعضوية اللجان الدائمة التي تتضمَّن إعلان معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة خلال الجلسة الإجرائية عن فتح باب الترشح لعضوية اللجان الدائمة، وينسق مكتب المجلس قوائم أعضاء اللجان من بين المترشحين مراعيا الرغبة والتخصص والخبرة في مجال نشاط كل لجنة.

وأكَّد سعادة الدكتور الأمين العام للمجلس اكتمال الاستعدادات لانعقاد الجلسة الإجرائية.. قائلا: "إنَّ الأمانة العامة لمجلس الدولة أنهت كافة استعداداتها لانعقاد الجلسة الإجرائية، وسخَّرت جميع الإمكانات لإنجاحها". مبينا أنَّ الجلسة ستكون علنية، وستبث بشكل مباشر عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ورفع سعادة الأمين العام لمجلس الدولة -في ختام تصريحه- آسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أيَّده الله- بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.. سائلا الله أن يُعيد عليه هذه المناسبة وجلالته يرفل في ثوب الصحة والعافية، وأن يعيدها على عُمان وشعبها الأبي بالمزيد من التقدم والازدهار.

تعليق عبر الفيس بوك